طنجة: الفيلم الطويل ‘أشلاء’ يفوز بالجائزة الكبرى للدورة ال12 للمهرجان الوطني للفيلم

فاز الشريط الطويل “أشلاء” للمخرج حكيم بلعباس بالجائزة الكبرى للدورة ال12 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة, الذي اختتمت فعالياته, مساء اليوم السبت.
فاز الشريط الطويل “أشلاء” للمخرج حكيم بلعباس بالجائزة الكبرى للدورة ال12 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة, الذي اختتمت فعالياته, مساء اليوم السبت.

ومنحت لجنة تحكيم المهرجان, المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ما بين 21 و29 يناير الجاري, جائزتها الخاصة لفيلم “النهاية” للمخرج هشام العسري, فيما عادت جائزة أول عمل سينمائي لشريط “فيلم” لمحمد أشاور, وجائزة أحسن سيناريو لفيلم “ماجد” لمخرجه نسيم عباسي.

وكانت جائزة أول دور نسائي من نصيب مريم الراوي عن دورها في “أيام الوهم” لطلال السلهامي, وحاز على جائزة أول دور رجالي الممثل عمر لطفي عن دوره في فيلم “جناح الهوى” لعبد الحي العراقي, وفازت الممثلة نفيسة بن شهيدة بجائزة ثاني دور نسائي عن دورها في فيلم “أكادير بومباي” للمخرجة مريم بكير.

وحاز الممثل فهد بنشمسي على جائزة ثاني دور رجالي عن دوره في شريط “فيلم” لمحمد أشاور, فيما عادت جائزة التصوير لمحمد سلام عن فيلم “أيام الوهم” لطلال السلهامي, وجائزة الصوت لفوزي تابت عن فيلم “الوتر الخامس” لسلمى بركاش, وجائزة المونتاج لكل من صفاء بركة وروت لينا وكيرين بنرفائيل في فيلم “أرضي” لنبيل عيوش.

ومنحت لجنة التحكيم جائزة أحسن موسيقى لعادل عيسى في فيلم “أرضي” لنبيل عيوش, فيما نوهت اللجنة بالطفلين إبراهيم البقالي ولطفي صابر عن دورهما في فيلم “ماجد”, كما نوهت بشريط “الوتر الخامس” لتفرد فكرته وتحكمه في اللغة السينمائية.

وفي مسابقة الأفلام القصيرة, عادت الجائزة الكبرى لفيلم “حياة قصيرة” للمخرج عادل الفاضلي, بينما عادت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لقيس زينون عن فيلمه “القرقوبي”, فيما حاز على جائزة السيناريو مراد الخوضي في فيلم “المنحوتة” ليونس الركاب, ونوهت لجنة التحكيم بالفيلم القصير “باسم والدي” لعبد الإله زيراط.

صور بعدسة: محمد النكري


قد يعجبك ايضا
جار التحميل...