نقابة للصحة بطنجة تخرج ببلاغ إثر إصابة طبيبة بفيروس كورونا

خرج المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بطنجة أصيلة المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، ببلاغ موجه إلى المندوبة الاقليمية لوزارة الصحة طنجة اصيلة، على إثار إصابة طبيبة في مستشفى محمد الخامس بطنجة بفيروس كورونا.

ووجه المكتب مطالب استعجالية لحماية الشغيلة الصحية بالإقليم للمندوبة الإقليمية، بدأنها بضرورة تعقيم مستشفى محمد الخامس و خصوصا مصلحة المستعجلات ومصلحة الاشعة التي كانت تعمل بها الطبيبة التي اصيبت بكورونا اثناء القيام بعملها.

كما دعا المكتب بالقيام بالتحاليل المخبرية لجميع مخالطي الطبيبة المصابة و الاطر الصحية العاملة بمصلحة الاشعة في اسرع وقت وعزلهم الى حين ظهور النتائج التي نتمناها سلبية، واتخاذ التدابير اللازمة لتخصيص سكن مؤقت للأطر الصحية العاملين بمصلحة المستعجلات وللمتابعين للحالات المشتبه فيها والمؤكدة اصابتها بفيروس covid19 بناء على طلبهم لتفادي الضغط النفسي الذي يترتب عن الخوف من نقل العدوى الى عائلاتهم.

وطالب المكتب بتوفير المستلزمات الوقائية لجميع الاطر الصحية بكميات كافية من كمامات FFP2 والمعقمات الكحولية بكل المرافق وعدم الانتقائية في توزيعها بين الشغيلة الصحية، كما الإسراع في خلق لجنة لمحاربة التعفنات في الوسط الاستشفائي CLIN بالمستشفى الجهوي محمد الخامس و الدي ينص عليها القانون الداخلي للمستشفيات.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...