طنجة: انعقاد الدورة الرابعة من المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بين 8 و 11 دجنبر المقبل

تجرى فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة, المنظم بمبادرة من جمعية العمل الجامعي والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة, بين 8 و 11 دجنبر المقبل.
تجرى فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة, المنظم بمبادرة من جمعية العمل الجامعي والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة, بين 8 و 11 دجنبر المقبل.

وتندرج هذه التظاهرة, المنظمة بتعاون مع المعهد الثقافي الفرنسي بشمال المغرب, في إطار مواصلة جهود النهوض بممارسة الفعل المسرحي بالجامعات والمساهمة في انفتاح المسرح الجامعي المغربي على محيطه الوطني والدولي.

وأبرز المنظمون أن المهرجان, الذي كان يحمل اسم “المهرجان الوطني للمسرح الجامعي”, أصبح انطلاقا من دورته الرابعة مهرجانا دوليا بعد أن صار على مدى الدورات السابقة موعدا للقاء والتبادل الفني بين طلبة الجامعات المشاركة, كما يساهم في انفتاح المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير على محيطها الثقافي والأدبي بمدينة طنجة.

وستقدم المجموعات المشاركة على مدى أربعة أيام مسرحياتها ومشاركاتها في هذا المهرجان بكل من قاعة المسرح البلدي “محمد الحداد”, وقاعة عروض “صامويل بيكيت”, وساحة الأمم والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة.

وأضاف المصدر ذاته أنه قد تمت إعادة تهيئة موقع المهرجان ليستقبل عددا أكبر من جمهور مدينة طنجة وطلبة جامعة عبد المالك السعدي بهدف جعل هذا المهرجان “وسيلة للإشعاع الثقافي والأدبي بمدينة طنجة”, مبرزين أن هذا الموعد سيراهن على الحفاظ على المكتسبات السابقة من خلال الدفع بالمؤهلات الفنية للفرق المشاركة وتشجيع فرق جديدة على الظهور وطنيا ودوليا.

وبالإضافة إلى العروض المسرحية, يتضمن برنامج هذه الدورة من المهرجان محاضرات وورشات فنية من تأطير مهنيي المسرح لفائدة الفرق المشاركة.

وقد تميزت الدورة الثالثة من المهرجان, التي شهدت تكريم الفنان المغربي عبد الجبار الوزير, بمشاركة ست فرق مسرحية مغربية, بالإضافة إلى فرق أجنبية من بلجيكا ورومانيا وليبيا والجزائر وفرنسا والسودان.

ج/م ه/رو/ – صورة من الدورة الثالثة


قد يعجبك ايضا
جار التحميل...