‘شيعة طنجة’ يؤسسون موقعا الكترونيا للدفاع عن أفكار رجل دين شيعي متطرف

في خطوة استفزازية غير مسبوقة أقدم مجموعة من الأشخاص يطلقون على أنفسهم “بأفراد من الشباب الطنجاوي” على إحداث موقع الكتروني للدفاع عن رجل الدين الشيعي ياسر الحبيب المثير للجدل.
في خطوة استفزازية غير مسبوقة أقدم مجموعة من الأشخاص يطلقون على أنفسهم “أفراد من الشباب الطنجاوي” على إحداث موقع الكتروني للدفاع عن رجل الدين الشيعي ياسر الحبيب المثير للجدل.

الموقع الذي يحمل عنوان هيئة شيعة طنجة يقدم تعريفا موجزا يختصر في كون الهيئة ” تعنى بنشر ومناقشة آراء و محاضرات الشيخ ياسر الحبيب في القضايا التاريخية والدينية يقوم عليها مجموعة من الشباب الطنجي يتقاسمون نفس الرؤى مع الشيخ الحبيب”

وتضم محتوياته دفاعا صريحا عن أفكار رجل الدين الشيعي المقيم في لندن من خلال نشر مواد دعائية سمعية بصرية تروج للأفكار التي تصنف من طرف مختلف المراقبين بكونها متطرفة منها على سبيل المثال لا الحصر المس الصريح بالصحابة رضي الله عنهم بالاضافة إلى مواد بالموقع مسيئة إلى عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها.

ويدق هذا الموقع ناقوس الخطر بخصوص حجم اختراق المذهب الشيعي لمدينة طنجة كما يطرح هذا الموقع تساؤلات كثيرة عن الوسائل المستعملة في الاستقطاب .

وكانت السلطات المغربية قد قامت عقب قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران على شن حملة واسعة النطاق بمختلف مكتبات المملكة لمنع أي تداول للكتب التي تهدد الأمن الروحي للمغاربة.

ويذكر أن تصريحات رجل الدين المتطرف التي أدلى بها في شهر شتنبر المنصرم كانت قد أحدثت توترا مذهبيا كبيرا بالكويت مما حذا إلى منع التجمعات العامة بالبلاد هذا بالإضافة إلى سحب السلطات الكويتية الجنسية من ياسر الحبيب بتهمة إثارة الفتنة الطائفية.

طنجة نيوز


قد يعجبك ايضا
جار التحميل...