إعلان

إمزورن: إغلاق السوق الأسبوعي وتقليص ساعات فتح المحلات التجارية للحد من انتشار جائحة كورونا

أصدر رئيس جماعة امزورن بإقليم الحسيمة، فريد أولاد علوش، عددا من القرارات في إطار التدابير الاحترازية والوقائية للحد من تفشي جائحة كورونا.

إعلان

وهمت هذه القرارات الجماعية، التي توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منها، إغلاق السوق الأسبوعي بإمزورن ابتداء من يوم السبت 28 مارس الجاري وإيقاف كل الأنشطة التجارية المتداولة به.

ويعهد بتنفيذ هذا القرار الذي يندرج في إطار الحفاظ على صحة المواطنين والمواطنات، حسب نص القرار، إلى كل من مستغل السوق والسلطات المحلية للمدينة كل في دائرة اختصاصه.

كما تقرر، في إطار التدابير ذاتها، إغلاق سوق القرب بحي بركم بالمدينة ابتداء من يوم غد الجمعة، وإيقاف كل الأنشطة التجارية المتداولة به.

إعلان

من جهة أخرى، أعلن رئيس الجماعة عن تقليص مدة فتح المحلات التجارية بإمزورن الى 12 ساعة فقط، وذلك ابتداء من السادسة صباحا إلى غاية الساعة السادسة مساء.

وحسب السيد أولاد علوش فإن هذه الإجراءات الاحترازية والوقائية تهدف إلى الحيلولة دون تجمع المواطنين بشكل مكثف في مكان واحد.

في سياق متصل، قررت الجماعة القروية لإساكن ضواحي الحسيمة، إغلاق السوق الأسبوعي “خميس إساكن”، ووقف كل الأنشطة التجارية المتداولة به.

وأوضحت الجماعة، في بلاغ لها، أن هذا القرار يأتي في سياق الإجراءات الاحترازية الرامية إلى مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، تزامنا مع اعلان حالة الطوارئ الصحية بالمملكة.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...