طنجة: ثلاثة قتلى في انهيار أساسات مركب تجاري قيد البناء (فيديو+صور)

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، صباح اليوم السبت إثر انهيار أساسات مركب تجاري قيد البناء بشارع يوسف بن تاشفين بمدينة طنجة.
لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، صباح اليوم السبت إثر انهيار أساسات مركب تجاري Tanger Méga center قيد البناء بشارع يوسف بن تاشفين بمدينة طنجة.

وتشير المعطيات الأولية، حسب مصادر من المكان، إلى أن انهيار أساسات البناية وقع حينما كان العمال يزاولون أشغال البناء حوالي الساعة العاشرة صباحا.

ورجحت نفس المصادر، أن يكون سبب الانهيار راجع إلى انفجار أحد القنوات المائية ذات الضغط المرتفع، مما أدى إلى انهيار الطريق التي ترتفع عن الورشة بأزيد من 6 أمتار.

من جانبها، أفادت مسؤولة بالشركة المشرفة عن الأشغال بالورش، أن أزيد من ثلاثين عامل بناء كانوا يقومون بأشغال تثبيت الأساسات قبيل الساعة العاشرة صباحا قبل أن يفاجئهم انهيار حاجز الدعم، موضحة أن “الضحايا الثلاث حوصروا تحت ركام الانهيار”.

وأضافت أن “انفجار قناة للماء الصالح للشرب تمر بمحاذاة الورش تسبب في حدوث تشققات في حاجز الدعم وانهياره على العمال”، موضحة أن “الشركة تتحمل مسؤولية تعويض عائلات الضحايا”.

من جهته، نفى المدير العام لشركة التدبير المفوض للماء والكهرباء بطنجة “أمانديس” عبد النبي عتو أن تكون قناة الماء الصالح للشرب قد تعرضت لأي تسرب أو انفجار قبل الانهيار, مبرزا أن “انهيار الحاجز هو من تسبب في تكسر القناة”.

وقد أشرفت السلطات المحلية على عملية انتشال الضحايا، والتي استمرت لأزيد من ست ساعات، قبل أن يتم نقل جثث الضحايا إلى مستودع الأموات بمدينة طنجة، وفتح تحقيق معمق لمعرفة المسؤول الأول عن هذه الفاجعة.

تغطية: محمد النكري


شاهد فيديو لعميلة انتشال جثث الضحايا وتصريح لأحد العمال


قد يعجبك ايضا
جار التحميل...