مادة كيميائية تتسبب في اختناق 30 عاملة بميناء طنجة المدينة

تسببت مادة كيميائية، صباح اليوم الأربعاء، في اختناق 30 عاملة، بأحد المعامل المتخصصة في تصبير فواكه البحر بميناء طنجة المدينة.
تسببت مادة كيميائية، صباح اليوم الأربعاء، في اختناق 30 عاملة، بأحد المعامل المتخصصة في تصبير فواكه البحر بالمنطقة الحرة لميناء طنجة المدينة.

وقد صرح فؤاد قابل رئيس قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بمدينة طنجة، لمجلة طنجة نيوز، أنه في حدود الساعة العاشرة صباحا، بدأت تتوافد على المستعجلات حالات مصابة باختناق تنفسي حاد نتيجة استنشاق مادة كيميائية تستعمل كحافظ غذائي خصوصا فواكه البحر تدعى “فومي سبور أورتو فينيل فينول”، حيث بدت عليهن التهابات حادة على الأنف والعين والمسالك الهوائية.

كما صرح قابل، أنه بعد التنسيق مع المركز الوطني لمحاربة التسمم، تقرر الاحتفاظ بالحالات لمدة 48 ساعة، وذلك تحسبا لحدوث أي مضاعفات، خصوصا وأن هذه المادة تتسبب في استسقاء حاد للصدر، وقد تؤدي إلى الموت.

وقد أكدت بعض العاملات في تصريح لطنجة نيوز، أن هذه المادة تم استخدامها مساء أمس الثلاثاء، قبل أن يلتحقوا بالمعمل صباح اليوم الأربعاء على الساعة الخامسة، بعد ذلك بدأن العاملات يشعرن بدوار وباختناق حاد.

محمد النكري

إستمع لتصريحات بعض العاملات وتصريح فؤاد قابل رئيس قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بطنجة

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...