طنجة: السيطرة على الحريق الذي اندلع بغابة السانية

تمكنت فرق مكافحة الحرائق زوال اليوم الأحد من السيطرة على الحريق الذي اندلع بغابة السانية شرق مدينة طنجة بعد أن أتى على حوالي 12 هكتارا من الغطاء الغابوي المكون من أشجار الصنوبر البحري والأصناف النباتية الثانوية.تمكنت فرق مكافحة الحرائق زوال اليوم الأ
تمكنت فرق مكافحة الحرائق زوال اليوم الأحد من السيطرة على الحريق الذي اندلع بغابة السانية شرق مدينة طنجة بعد أن أتى على حوالي 12 هكتارا من الغطاء الغابوي المكون من أشجار الصنوبر البحري والأصناف النباتية الثانوية.

إعلانات

وأكد مصدر من السلطات المحلية أن فرق التدخل الأرضية, المكونة من حوالي 500 عنصر من الوقاية المدنية والمياه والغابات والقوات المساعدة والإنعاش الوطني والأمن الوطني والقوات المسلحة الملكية, تمكنت من احتواء ألسنة النيران بالرغم من ارتفاع حرارة الجو وقوة رياح الشرقي التي ناهزت 70 كيلومترا في الساعة على مستوى مضيق جبل طارق.

وأضاف المصدر ذاته أن التدخل الجوي لطائرتي “سي 130” للقوات المسلحة الملكية وطائرتي مكافحة الحريق تابعتين للدرك الملكي, التي قامت بعشرات الطلعات الجوية لمكافحة النيران, حدّ في ظرف قياسي من انتشار الحريق إلى مناطق مجاورة بالنظر إلى الظروف المناخية السائدة.

إعلانات

كما تم استقدام الدعم من لدن فرق الوقاية المدنية بكل من تطوان والعرائش وشفشاون والمضيق- الفنيدق.

وأبرز المصدر أن رياح الشرقي وصعوبة الولوج إلى غابة السانية ووجود أعشاب جافة عوامل ساهمت في تأجيج النيران, التي يرجح أن تكون قد اندلعت شرارتها الأولى حوالي الساعة الرابعة صباحا بمنطقة فدان شابو بجماعة البحراويين, قبل أن تمتد إلى منطقة داخل المدار الحضري لطنجة.

وقد أشرفت السلطات المحلية بطنجة, انطلاقا من مركز المراقبة بالقرب من النيران, على إدارة عمليات مكافحة النيران وإخماد بعض البؤر المشتعلة.

و.م.ع.

ربورطاج بالفيديو عن الحريق (القناة الأولى)

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...