طنجة: استعراضات جوية لفرقة الطيران البهلواني ‘المسيرة الخضراء’

ظمت القوات المسلحة الملكية، عشية اليوم الجمعة بشاطئ طنجة استعراضات جوية تضمنت عروضا في التحليق الاستعراضي لفرقة الطيران البهلواني “المسيرة الخضراء”.
نظمت القوات المسلحة الملكية، عشية اليوم الجمعة بشاطئ طنجة استعراضات جوية تضمنت عروضا في التحليق الاستعراضي لفرقة الطيران البهلواني “المسيرة الخضراء”.

وقد استطاعت هذه الفرقة أن تستحوذ على أنظار وقلوب بضعة آلاف من الناس الذين حجوا إلى شاطئ المدينة من أجل متابعة هذا الاستعراض الجوي الفريد من نوعه بفضل دقته وجماليته.

وطيلة حوالي نصف ساعة، هي مدة زمن العرض، قدمت الطائرات السبع المشاركة في هذا الاستعراض مجموعة من الحركات الالتفافية الجماعية والمتقاطعة، استحقت على إثرها تصفيقات الجمهور لمدة طويلة.

وقد بهرت اللوحات، التي قدمتها فرقة “المسيرة الخضراء”، الجمهور بفضل براعة الطيارين وتحكمهم الكامل بسرعة واتجاه الطائرات التي خلفت ورائها لوحات من الدخان الملون بألوان العلم الوطني.

وقامت الطائرات بمجموعة من الحركات الصعبة والمدهشة وهي موصولة بالحبال، من قبيل التحليق على علو منخفض والطيران بشكل دائري وتنفيذ حركة التحليق الصعودي الجماعي ثم الافتراق على شكل نافورة.

وتأسست فرقة الطيران البهلواني “المسيرة الخضراء”، التابعة للقوات المسلحة الملكية، سنة 1984 بأمر من صاحب الجلالة المغفور له الحسن الثاني، وتعهدها وريث سره جلالة الملك محمد السادس بسابغ عنايته ودعمه المولوي الكريم.

تجدر الإشارة إلى أن القوات المسلحة الملكية ستنظم استعراضات مماثلة بشاطئ مرتيل عشية يوم غد السبت.

طنجة نيوز

لقطات بالفيديو

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...