طنجة: الدورة السادسة لمهرجان ‘ثويزا’ ما بين22 و 25 يوليوز الجاري

تحتضن مدينة طنجة في الفترة من 22 إلى 25 يوليوز الجاري، فعاليات الدورة السادسة لمهرجان “ثويزا”، الذي ينظم تحت شعار “الأرض، هويتنا”.
تحتضن مدينة طنجة في الفترة من 22 إلى 25 يوليوز الجاري، فعاليات الدورة السادسة لمهرجان “ثويزا”، الذي ينظم تحت شعار “الأرض، هويتنا”.

وأفاد المنظمون، خلال ندوة صحفية نظمت مساء اليوم الجمعة، أن التظاهرة ستعرف برنامجا متنوعا يتضمن فقرات فنية، ثقافية، فكرية، ورياضية سيتم عرضها في فضاءات مفتوحة متفرقة، على مدى أربعة أيام، في مدينة طنجة.

وسيكون جمهور مدينة البوغاز على موعد مع فنانين وفرق شهيرة في مجال الأغنية العربية والغربية والأمازيغية، مما يجعل التظاهرة فرصة للتبادل بين فنانين ذوي تعبيرات ثقافية مختلفة.

وبالاضافة إلى الموسيقى، تتضمن التظاهرة تنظيم محاضرة للمفكر اللبناني علي حرب تحث عنوان “الهويات والانتماءات”، ولقاء مفتوح مع المحجوبي أحرضان، وكذلك ندوة في موضوع: “المهمل في تاريخ المغرب”، ومائدة مستديرة حول موضوع: “الإعلام السمعي-البصري الأمازيغي، الواقع والآفاق”.

كما يتضمن برنامج الدورة السادسة لهذا المهرجان، التي تنظم من قبل مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الامازيغية، تنظيم معرض الكتب حول موضوع الهجرة ومعرض للمنتوجات الامازيغية والمتوسطية، إلى جانب دوري في كرة القدم والكرة الحديدية.

وستنفتح هذه الدورة على الأطفال، حيث سيتم تنظيم صبيحة لهم بنادي ابن بطوطة للتعليم.

طنجة نيوز، المساند الإعلامي الرسمي للمهرجان.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...