إنطلاق الدورة الرابعة للقاء السنوي للمناطق الاقتصادية الإفريقية المنظم من طرف المنظمة الإفريقية للمناطق الحرة

انطلقت اليوم الثلاثاءـ مقر الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا بإثيوبيا، الدورة الرابعة للقائها السنوي، المنظم من طرف المنظمة الإفريقية للمناطق الحرة، تحت شعار “المناطق الاقتصادية – تسريع للتصنيع بإفريقيا”، بدعم من قسم التجارة والصناعة بالاتحاد الإفريقي.

وانعقد اللقاء خلال “أسبوع التصنيع بإفريقيا”، وهو الحدث الذي ينظمه الاتحاد الإفريقي من 18 إلى 22 نونبر 2019.

وترأس حفل الافتتاح بشكل مشترك كل من ألبير موشانغا، مفوض التجارة والصناعة بالاتحاد الإفريقي، وداغماويت موجيس، وزيرة النقل بإثيوبيا، ومهدي تازي ريفي، رئيس المنظمة الإفريقية للمناطق الحرة. كما حضر اللقاء ممثلين رسمين من سلطات ومناطق اقتصادية إفريقية.

وتعتبر المنظمة الإفريقية للمناطق الحرة بمثابة جمعية تضم المناطق الاقتصادية الإفريقية. بهذا الاعتبار، تشكل منصة للتبادل وتقاسم نماذج تطوير المناطق الاقتصادية بإفريقيا.
وتضم المنظمة في الوقت الراهن 72 عضوا يمثلون 37 بلدا إفريقيا.

وشهد اللقاء مشاركة حوالي 220 مندوبا يمثلون 43 بلدا و60 منطقة اقتصادية إفريقية، و30 خبيرا، وكذا عدد من ممثلي السلطات الحكومية، والمؤسسات الدولية والمنظمات العمومية والخاصة.

وتمحورت المواضيع التي تم التطرق إليها خلال اللقاء نماذج التنمية للمناطق الصناعية في إفريقيا ودور اللوجستيك في خدمة التنافسية وأهمية تطوير القدرات.

وتأسست المنظمة الإفريقية للمناطق الحرة في نونبر من عام 2015 بمبادرة من طنجة المتوسط وبمشاركة المناطق الاقتصادية الإفريقية الأخرى.

بفضل دورها الرائد على صعيد القارة ومند تأسيسها، قامت طنجة المتوسط بدعم وتعزيز أنشطة المنظمة الإفريقية للمناطق الحرة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...