إعلان

مواعيد وأخبار ثقافية من طنجة

تعرض الفنانة التشكيلية الألمانية إيفا ماريا أندريس إلى غاية 24 مارس الجاري بمتحف القصبة بالمدينة العتيقة لطنجة آخر لوحاتها التشكيلية.
تعرض الفنانة التشكيلية الألمانية إيفا ماريا أندريس إلى غاية 24 مارس الجاري بمتحف القصبة بالمدينة العتيقة لطنجة آخر لوحاتها التشكيلية.

إعلان

ويضم المعرض٬ المنظم بتعاون مع المندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة٬ مجموعة من آخر إبداعات الرسامة التشكيلية التي حاولت الاعتماد على ألوان صارخة بين الأحمر والبرتقالي٬ وغيرها٬ لخلق عوالم تجريدية تختلف معالمها حسب الضوء والظلام.

************************

يواصل الرسام التشكيلي زين العابدين الأمين عرض إبداعاته الأخيرة برواق “دو لاكروا” التابع للمعهد الفرنسي بطنجة إلى غاية 25 مارس 2012.

ويقدم الرسام المغربي٬ الذي يعتمد على تقنيات رسم مختلفة على الورق والنسيج٬ للمولعين بالفن التشكيلي باقة من اللوحات المستوحاة من المدرسة التجريدية من خلال الاعتماد على تقنية البناء بالألوان.

إعلان

ومنذ انطلاق مسيرته الفنية سنة 1998٬ راكم زين العابدين الأمين تجربة بديعة في مجال الرسم التشكيلي من خلال المشاركة في مجموعة من المعارض بالمغرب (أزمور٬ الجديدة٬ طنجة٬ أصيلة٬ الدار البيضاء٬ أكادير٬ مراكش ..) وبالخارج (فرنسا٬ البرتغال٬ إسبانيا٬ الدنمرك).

************************

يعرض الرسامان جون بييرغروس وزوجته شريفة رابح٬ في معرض مشترك برواق الفن المعاصر محمد الدريسي بطنجة٬ بلوحات جميلة تبث فيها الألوان الزاهية روحا في الأشكال المتخيلة.

ويعتبر المعرض سفرا في روائع طبيعة جنوب المغرب ٬ فشريفة رابح من المولعين بامتداد صحاري وفيافي الجنوب وجمالية معمار القصبات وجداول المياه٬ بينما ينحو زوجها بيير غروس أكثر إلى رسم بورتريهات أشخاص تترك تعابيرهم وسحناتهم في نفسه انطباعا عميقا.

لوحات المعرض تتميز بهيمنة الألوان الزاهية٬ وتضارب الألوان في مجال ضيق يضفي جمالية خاصة على اللوحة ويثير المشاهد بأسلوب فريد في الرسم٬ تحارب فيه الألوان ازدواجية النور والظل٬ ما يجعل اللوحات بمثابة “انفجار جميل للألوان”٬ كما تقول شريفة رابح.

فبعد سفر طويل في مختلف أرجاء المعمورة٬ قرر هذا الفنان الفرنسي٬ رفقة زوجته شريفة المنحدرة من وجدة٬ أن يعودا للاستقرار بمدينة مراكش سنة 2004٬ ومواصلة مسيرة البحث عن مواضيع فنية جميلة.

و م ع

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...