الموافقة على مشاريع تنموية بقيمة 700 مليون درهم بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة

وافقت لجنة الإشراف والمراقبة التابعة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، خلال اجتماعها الأخير بطنجة، على تخصيص 700 مليون درهم لتمويل عدد من المشاريع التنموية على صعيد مختلف عمالات وأقاليم الجهة.

وحسب بلاغ لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، نشر على موقعه الالكتروني، فقد ترأس رئيس مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، إلياس العماري بحضور والي الجهة، محمد مهيدية، ومديرة الوكالة السيدة آمال وحيد، الجمعة الماضي بمقر الجهة بطنجة، أشغال الدورة العادية لشهر يونيو، حيث تمت الموافقة على هذه المشاريع ضمن خطة عمل الوكالة لعام 2019.

وحسب المصدر نفسه، فقد تمت المصادقة على برنامج تأهيل المراكز القروية والحماية من الكوارث الطبيعية وتنمية التجهيزات الثقافية بالجهة بغلاف مالي إجمالي قدره 417 مليون و 810 ألف درهم، بينما سيحظى برنامجا دعم قطاع الشباب والرياضة ودعم قطاع التعليم والتكوين بالجهة بما مجموعه 96 مليون و 610 ألف درهم.

وأفاد البلاغ بأن الاجتماع وافق أيضا على تخصيص 23 مليون و 800 الف درهم لتمويل عدد من المشاريع في إطار دعم قطاع الصحة، فيما سيستفيد برنامج دعم وتشجيع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وتثمين منتوجات الصناعية التقليدية من غلاف مالي يصل إلى 31 مليون و 640 ألف درهم.

أما برنامج فك العزلة عن عدد من مناطق جهة طنجة – تطوان – الحسيمة وبعض المشاريع المشابهة، فقد تمت الموافقة على تخصيص استثمار يصل إلى 165 مليون و 970 ألف درهم.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...