إعلان

جمعية السعادة للتنمية والتضامن بطنجة توزع “قفة ليلة القدر” على الأسر المعوزة والمحتاجة

في اطار الملتقى الرمضاني الاجتماعي والتضامني ،الذي تنظمه جمعية “السعادة للتنمية والتضامن” بطنجة بمناسبة شهر رمضان الأبرك ،نظمت الجمعية أول أمس الجمعة، عملية توزيع “قفة ليلة القدر” في دورتها العاشرة تحت شعار: ( رمضان التضامن ) وذلك لفائدة الأسر الفقيرة والمعوزة التي تنحدر من مختلف أحياء مدينة البوغاز : حي “عين الحياني” و”الدرادب” و “مرشان” و”المصلى” و”حي بنكيران ” و ” بلاصة طورو ” وربع ساعة ” و “جامع المقراع ” و ” السواني ” و ” شارع أطلس ” و ” بني مكادة ” و ” سيدي إدريس ” و ” بئر الشفاء ” و ” حسنونة ” و ” مسنانة ” و “حي الصنوبر ” و” امغوغة” . ” .

إعلان

و تهم هذه العملية على الخصوص : النساء الأرامل والمطلقات والأسر في وضعية صعبة والمعوزين، حيث استفاد من هذه العملية أزيد من ( 200 أسرة ) قاطنة بالأحياء الهامشية ، منهم أسر لاجئيين “سوريين” ولاجئين “أفارقة” .”

وتتوفر ( قفة إفطار الصائم) التي تصادف إحياء ليلة القدر المباركة ، على مواد الدعم الغذائي الأساسي ( الزيت والسكر والدقيق والحليب والشاي والثمر والجبن والمربى والقهوة ومطحون الطماطم والعدس والحمص ) .

إعلان

ويندرج هذا العمل الخيري والتضامني حسب تصريح صحفي لرئيس الجمعية ” عبدالمالك العاقل ” ، في إطار العمل الإجتماعي والإحساني الذي دأبت على تنظيمه الجمعية منذ تأسيسها بتاريخ ( 24 أكتوبر 2008 ) و الذي تسعى من خلاله جمعية” السعادة للتنمية والتضامن” خدمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله من آجل تكريس قيم التضامن وإحياء مظاهر التكافل الاجتماعي الإسلامي ومحاربة الفقر والإقصاء الإجتماعي وتقديم أسوة حسنة عن التدبير المعقلن للعمل الإجتماعي ..

وتتواصل فعاليات الملتقى الرمضاني لجمعية السعادة طيلة هذا الشهر الكريم بتوزيع جوائز ” ليلة القدر المباركة ” الخاصة بمسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم الذي تنظمها الجمعية من أجل اكتشاف الطاقات الشابة الواعدة وتشجيعها على حفظ وتجويد المصحف الكريم .

كما ستنظم الجمعية عملية توزيع الألعاب والهدايا والحلويات على الأطفال المرضى نزلاء مستشفى” محمد الخامس” بطنجة بمناسبة عيد الفطر السعيد، وتوزيع بعض المساعدات الغذائية على نزلاء ” دار العجزة ” بطنجة ..

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...