طنجة: جمعية ‘دارنا’ توافق على مرور الطريق بضيعتها البيداغوجية

وافقت جمعية “دارنا” للأعمال الاجتماعية، مساء أمس الاثنين، في اجتماع بولاية طنجة، على مرور الطريق العام بضيعتها البيداغوجية بحي الزياتن.
وافقت جمعية “دارنا” للأعمال الاجتماعية، مساء أمس الاثنين، في اجتماع بولاية طنجة، على مرور الطريق العام بضيعتها البيداغوجية بحي الزياتن.

وكانت شركتا “العمران” و”البوغاز” المكلفتان بإنجاز مشروع بناء وتهيئة الطريق رقم 703 والتي تمر من الضيعة البيداغوجية لجمعية دارنا والتي تأوي أطفالا في وضعية صعبة، قد بدأتا الأشغال صباح يوم الخميس 22 أبريل الماضي، وحسب تصريح لمنيرة بوزيد العلمي رئيسة الجمعية في اتصال هاتفي بمجلة طنجة نيوز، أكدت أن الجمعية عارضت هذا المشروع بقوة، كما قام أعضاء الضيعة بتنظيم وقفات احتجاجية مفتوحة بمكان مرور الطريق.

وكانت جمعية دارنا قد استفادت من هذا الأرض سنة 2000 كهبة من الدولة، حيث أنشئت بها الضيعة البيداغوجية على مساحة 5 هكتارات، وقد أكد مصدر أن البند رقم 12 في عقد الاستفادة من الأرض، ينص على أن الجمعية تلتزم بعدم معارضة أي مشروع يعود بالنفع العام.

وقد أكدت شركة “العمران” في تصريح صحفي، أن هذا المشروع، الذي يدخل ضمن الأولويات، لن يمس الجمعية بأي أذى ولن يعيق أنشطة الضيعة، بل إن هذه الطريق ستمكن من فك العزلة على عدد من أحياء منطقة الزياتن، حيث ستربط هذه الطريق بالطريق الوطنية رقم 1 عبر الطريق 702، وبالطريق 701 المؤدية لمنطقة كاب سبارطيل.

طنجة نيوز – في الصور: إحدى الوقفات الاحتجاجية التي نظمتها جمعية دارنا بمكان المشروع

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...