تنظيم المهرجان الإفريقي الأول للطبخ بمدينة طنجة

ينظم معهد تكنولوجيا الفندقة والسياحة بطنجة, يوم 24 أبريل الجاري, الدورة الأولى للمهرجان الإفريقي للطبخ الذي يتوخى التعريف بتنوع المطبخ الإفريقي ومكوناته.
ينظم معهد تكنولوجيا الفندقة والسياحة بمدينة طنجة, يوم 24 أبريل الجاري, الدورة الأولى للمهرجان الإفريقي للطبخ الذي يتوخى التعريف بتنوع المطبخ الإفريقي ومكوناته.

ويهدف هذا المهرجان, المنظم بتعاون مع فيدرالية التلاميذ والطلبة والمتدربين الأفارقة بالمغرب, إلى تعريف جمهور مدينة طنجة بالأطباق الشهية وخصائص الطبخ والبهارات المستعملة في إعداد أشهى الأطباق بالقارة الإفريقية.

وتسعى هذه التظاهرة, المنظمة تحت شعار “إفريقيا تحتفي بمطبخها”, إلى أن تصبح ملتقى دوليا لتشجيع اللجوء إلى المنتجات الغذائية التقليدية الإفريقية والتعريف بالطبخ الإفريقي, الذي يعد, حسب المنظمين, “صحيا, ويضم مواد معالجة ومغذية, وغنيا بالتقاليد والموروثات الشعبية”.

وأضاف بلاغ المنظمين أن المهرجان سيظهر أيضا “هذا المطبخ المحترم للبيئة, الذي سيجعل الحاضرين ينسون الوجبات السريعة, وسيعيد إحياء مجموعة من الأكلات التقليدية والمتوارثة جيلا عن جيل, والتي غالبا ما يتم إعدادها في جو احتفالي”.

وسيقدم الطهاة المشاركون في المهرجان, من عدد من البلدان الإفريقية, أطباقهم على إيقاع الموسيقى التقليدية لبلدان القارة الإفريقية وإيقاعاتها الاحتفالية.

و.م.ع.

قد يعجبك ايضا

إعلان

جار التحميل...