الاعلان قريبا عن طنجة مدينة بدون صفيح

سيتم الإعلان في غضون السنة الجارية عن طنجة مدينة بدون صفيح , بعد إعادة إيواء 96 في المائة من الاسر المعنية بهذا النوع من السكن الى غاية نهاية 2009
سيتم الإعلان في غضون السنة الجارية عن طنجة مدينة بدون صفيح , بعد إعادة إيواء 96 في المائة من الاسر المعنية بهذا النوع من السكن الى غاية نهاية 2009.

وحسب وثيقة صادرة عن المفتيشية الاقليمية لوزارة الاسكان والتعمير والتهيئة المجالية, فإن تدخلات السلطات المعنية خلال السنة الماضية , مكنت من هدم دور صفيحية بحومة الجماعة والعدوي وبوكرين والاحياء المعنية بعقد المدينة , الذي يعتبر اتفاقية اطار للشراكة بين مختلف المتدخلين وبرنامج مدن بدون صفيح.

كما همت هذه التدخلات -يضيف المصدر- 191 أسرة لا يشملها هذا العقد وتعيش في حي مسنانة, موضحا أن 346 أسرة تنتظر اعادة إيوائها في إطار هذا البرنامج.

وتجدر الاشارة الى أن عدد الاسر المعنية من طرف البرنامج أثناء التوقيع على عقد المدينة بالنسبة لطنجة واصيلة سنة 2004 , لم يكن يتجاوز 3074 بطنجة و1860 بأصيلة.

وبخصوص مدينة أصيلة , اشارت الوثيقة الى أن جهودا تبذل من أجل القضاء على دور الصفيح سيما باحياء مرج بوطيب و الزرقطوني وغدير لكناوي, , مبرزا أن قرابة 1440 أسرة مازالت تنتظر معالجة ملفاتها.

وأشارت الوثيقة الى أن العمليات التي تقوم بها المصالح المعنية على صعيد مدينة طنجة, همت بشكل خاص إعادة هيكلة الأحياء التي تعاني من سوء المجهزة (49 بالمائة من التدخلات) وإعادة التأهيل الحضري (32 في المائة من التدخلات ) واستقبال الأسر التي تعيش في مدن الصفيح (15 في المائة).

و.م.ع.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...