إعلانات

حوار مع نبيل أمنشار رئيس منظمة الناس للناس الدولية – فرع طنجة

أجرت مجلة طنجة نيوز، حوارا مع السيد نبيل أمنشار، رئيس منظمة الناس للناس الدولية – فرع طنجة.
أجرت مجلة طنجة نيوز، حوارا مع السيد نبيل أمنشار، رئيس منظمة الناس للناس الدولية – فرع طنجة.
فيما يلي نص الحوار:

إعلانات

إعلانات

من هو نبيل أمنشار؟؟
نبيل أمنشار، رئيس منظمة الناس للناس الدولية – فرع طنجة، شاب من مواليد مدينة طنجة سنة 1989، حاصل على بكالوريا في العلوم التجريبية، طالب السنة الثالثة بكلية الحقوق بطنجة شعبة العلوم الاقتصادية والتسيير، مولع بفريق برشلونة، الهوايات: تصفح النت، الرياضة، والقيام بأنشطة اجتماعية.

إعلانات

عرفنا بالمنظمة.
منظمة الناس للناس الدولية الكائن مقرها الرئيسي بالولايات المتحدة الأمريكية، فهي بكافة فروعها يمكن تشبيهها بالنوادي الدراسية أو مكتب الطلبة، تهدف لإعطاء التلاميذ والطلبة الجامعين فرصة للعمل معا في الأدوار القيادية في أنشطة مثل خدمة المجتمع المحلي والعمل التطوعي. وكذلك تعزيز أواصر التفاهم الدولية والصداقة من خلال الأنشطة التعليمية والثقافية والإنسانية التي تتضمن تبادل الأفكار والخبرات مباشرة بين شعوب البلدان المختلفة ذات الثقافات المتباينة.

من هو المؤسس ؟ وماهي أهدافها؟
تأسست المنظمة من طرف الرئيس ال34 للولايات المتحدة الأمريكية دوايت آيزنهاور بتعاون مع مشاهير من أمثال وولت ديزني، وجويس هول، والممثّل الفكاهي بوب هوب. ويتمثل الهدف الأساسي في تعزيز السلام العالمي والتفاهم بين الثقافات. اليوم تحت قيادة حفيدته ماري آيزنهاور، تضم المنظمة أكثر من 80000 عضو عبر فروع في 135 دولة.

متى تأسس الفرع المحلي بطنجة ؟ وماهي أهم الأنشطة التي قمتم بها؟
تأسس الفرع الكائن مقره الرئيسي بالمركز اللغوي الأمريكي بمدينة طنجة، بمبادرة من الأستاذ عبد الرحمان بوخافة في شهر أبريل 2008. فرغم حداثة الفرع قمنا ب 11 نشاطا موزعة ما بين لقاءات ثقافية وحفلات مغربية أصيلة على شرف طلبة أجانب، وأنشطة إنسانية عبارة عن زيارات بين الفينة والأخرى لجمعيات محلية كحضانة طنجة للأطفال المتخلى عنهم ودار الهناء لذوي الاحتياجات الخاصة.. بالإضافة إلى أنشطة متنوعة كإصدار مجلة “Student Life”، إعادة تشجير مدرسة بئر الشفاء 1، تنظيم رحلتين و كذلك المشاركة في مؤتمر دولي، باقي التفاصيل والصور توجد في صفحتنا الرسمية على الفايسبوك.

إعلانات

هل توجد فروع أخرى للمنظمة بالمغرب ؟ وهل تواجهكم أي عراقيل خلال القيام بأنشطتكم ؟
بالإضافة لفرع طنجة الذي يضم أكثر من 50عضو، هناك فرعان آخران بالدار البيضاء والمحمدية. بالنسبة للعراقيل، فبالعكس تماما، نجد كل التجاوب والترحيب سواء من السلطات المحلية أو المجتمع المدني، دون نسيان الصحافة المحلية التي تلعب دور حلقة الوصل بيننا وبين المجتمع المدني، فصراحة، كشاب ومواطن مغربي، تجربتي المتواضعة في العمل الجمعوي غيرت في الكثير من الأفكار السلبية خصوصا تجاه الإدارة العمومية.

ما هي أنشطتكم المستقبلية القريبة المدى؟
سنقوم إن شاء الله بحملة للتبرع بالدم ابتداء من 10 مارس الحالي، إصدار بعد أسبوعين النسخة الثالثة من مجلة “Student Life” التي تصدر عن المركز اللغوي الأمريكي، تدريس اللغة الإنجليزية مجانا بشراكة مع بعض الجمعيات المحلية، بالإضافة إلى حفل موسيقي الذي سيعتبر النسخة الأولى من مهرجان سنوي طاقمه التنظيمي 100% شاب أغلبهم طلبة جامعيين. سيتم الإعلان عن جميع التفاصيل قريبا.

هل هناك أحداث دولية سيشارك فيها الفرع هذه السنة ؟
طبعا، في أواخر شهر مايو سنقوم إن شاء الله بالمشاركة في منتدى يستمر لمدة 9 أيام “Young Generation Impact: Morocco” لشباب من مختلف أنحاء العالم الذي سيقام هده السنة بمدينتي الدار البيضاء ومراكش، بالإضافة إلى تمثيل مدينة طنجة و المغرب في المؤتمر الجهوي السنوي للشرق الأوسط وإفريقيا في خريف 2010 وكذلك المؤتمر الدولي في ولاية أريزونا الذي يحضره أعضاء وشخصيات هامة من مختلف أنحاء العالم.

كلمة ختامية
رسالة لجميع شباب طنجة الغالية على قلوبنا، أود أن أحثهم خصوصا على استثمار طاقاتهم ومواهبهم وأوقاتهم بصورة إيجابية، ولايكون الهاجس المادي هو الوسيلة أو الغاية من أجل الإستمرار في طريق النجاح، ومعا بإذن الله سيكون لنا دور فعال في تنمية ومواكبة تطور المدينة. وفي الأخير، بإسم جميع أعضاء المنظمة، أود شكر مجلة طنجة نيوز مصدر الأخبار الأول للمدينة على هذه الاستضافة ومتمنياتنا لكم بالاستمرار في طريق النجاح.

ويمكن للقراء الكرام زيارة صفحة فرع المنظمة بطنجة، على موقع الفيسبوك عبر الرابط التالي: www.facebook.com/PTPiTangier

حاوره: محمد النكري

إعلانات

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...