إعلان

شفشاون: برنامج art- gold والمعهد الجمهوري الأمريكي يشرعان في تنفيذ دورات تكوينية بالجماعة الحضرية

ينتظر أن يستفيد أزيد من 300 موظف بالجماعة الحضرية لشفشاون خلال هذه السنة . من عدة تكوينات في مجلات التدبير والجبايات والتعمير والتواصل مع خدمات الموظفين خلال برنامج السينة 2010 ـ 2011. وكانت الجماعة الحضرية بشفشاون قد أوكلت إلى مكتب الدراسات الم
ينتظر أن يستفيد أزيد من 300 موظف بالجماعة الحضرية لشفشاون خلال هذه السنة، من عدة تكوينات في مجلات التدبير والجبايات والتعمير والتواصل مع خدمات الموظفين خلال برنامج السينة 2010-2011.

إعلان

وكانت الجماعة الحضرية بشفشاون قد أوكلت إلى مكتب الدراسات المتخصص مهمة إعداد دراسة في هذا الخصوص.

إلى ذلك سيعمل مركز التكوين المتخصص في التقنيات التواصلية الجديدة مع برنامج art- gold التابع للأمم المتحدة للتنمية على برمجة تكوين دائم لفائدة الموظفين بالجماعة والمستشارين الجماعيين وجمعيات المجتمع المدني. وسيؤطر هذا التكوين خبراء دوليون وآخرون مغاربة . هذا وكانت الجماعة الحضرية قد تسلمت في إطار هذا المشروع هبة عتادا معلوماتيا مهما من نفس الأطراف المتعاقدة.

إعلان

وفي إطار مواصلة تفعيل التكوين وإرسائه بالجماعة سيعمل المعهد الجمهوري الأمريكي على إنجاز تكوينات لفائدة المستشارين والموظفين والفعالين في المجتمع المدني . وتتمحور هذه التكوينات في مجالات التعمير والمخطط الجماعي للتنمية وكذا الجبايات والميثاق الجماعي الجديد.

يشار إلى أن الجماعة الحضرية لشفشاون أعدت هيكلة للإدارة الجماعية تندرج في إطار إعداد مخطط استراتيجي يهدف إلى إعطاء دينامية جديدة لروح العمل الجماعي ومحاربة ظاهرة الموظفين الأشباح كما يتوخى الحفاظ على استمرارية الخدمات التي تقدمها الجماعة للمواطنين وتحسينها.

وذلك عبر إعادة تحديد المسؤوليات وتوزيع المهام حسب مؤهلات وتخصص الموظف. و إعادة انتشار الموظفين.ثم إحداث وخلق مصالح وأقسام جديدة كانت أنشطتها مهمشة كالنشاط الثقافي والرياضي والاجتماعي. كما أحدثت مصالح مرتبطة بالتنمية البشرية والتعاون والشراكات. و خلية لإنجاز مساطير العمل والمراقبة الداخلية.

وكالة أخبار الشمال

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...