إعلان

انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان ‘الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة’ بطنجة

انطلقت مساء الخميس 17 يوليوز 2008، بسينماتيك بطنجة فعاليات الدورة الثانية لمهرجان “الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة” على مدى خمسة أيام، الذي يقدم باقة متنوعة من الإيقاعات تشكل تراثا فنيا لشمال المملكة. وقد تم عرض في حفل الافتتاح شريط وثائقي حول الإ
انطلقت مساء الخميس 17 يوليوز 2008، بسينماتيك بطنجة فعاليات الدورة الثانية لمهرجان “الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة” على مدى خمسة أيام، الذي يقدم باقة متنوعة من الإيقاعات تشكل تراثا فنيا لشمال المملكة.

إعلان

إعلان

إعلان

وقد تم عرض في حفل الافتتاح شريط وثائقي حول الإيقاعات الجبلية ( الإيقاع والمجال )، ولوحة المواويل الجبلية ( العيوع)، كما تميز هذا الحفل بتكريم الشيخ محمد العروسي.

إعلان

ويتضمن برنامج هذا المهرجان، حفل عرس تقليدي من منطقة جبالة لنقش الحناء للعروس ليلة زفافها بالإضافة إلى أغاني وأهازيج جبلية شعبية ووصلة لفرقة الركادة من منطقة تازة بالإضافة إلى فقرات للموسيقى الأندلسية.

وستحيي مجموعة من الفرق المحلية في إطار المهرجان سهرة بساحة الأمم، مساء يوم السبت، تغنى خلالها بعض الأهازيج المحلي من تقديم فرق لعيطة جبلية، وصلة مع كريمة الطنجاوية، مقطوعة موسيقية (الريلة) مع الفنان أحمد الكرفطي، أغاني لنجمة الشمال، وصلة موسيقية لمجموعة الشمال، أغاني جبلية للشيخ محمد العروسي، وأغاني شبابية جبلية

طنجة نيوز

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...