دراج أسترالي يفوز بلقب طواف لنكاوي الماليزي

توج الأسترالي بنجامين ديبال متسابق فريق سابورا الماليزي بلقب النسخة 24 من طواف لنكاوي بعد انتهاء المرحلة الأخيرة اليوم، رغم أنه لم يفز بتلك المرحلة، وذهب لقبها للايطالي ماركو بينفاتو.

طنجة نيوز
توج الأسترالي بنجامين ديبال متسابق فريق سابورا الماليزي بلقب النسخة 24 من طواف لنكاوي بعد انتهاء المرحلة الأخيرة اليوم، رغم أنه لم يفز بتلك المرحلة، وذهب لقبها للايطالي ماركو بينفاتو.

واقيمت المرحلة التي أختتم بها الطواف بين ساحة النسر وكواه داخل جزيرة لنكاوي على مسافة بلغت 103،8 كيلو متر، وهي أقصر المراحل الثمانية التي تضمنها، وكاد قصر المرحلة ان يتسبب في الكثير من المفاجات في الترتيب العام خصوصا ان المرتفع الاخير في مسارها كان قبل النهاية بكيلومترات قليلة.

وتمكن الايطالي ماركو بينفاتو من فريق اندروني جيوكاتوني من تحقيق الفوز بالمرحلة الثامنة ليعلن سيطرة الايطاليين بشكل كامل على السباق بعدما فازوا بأربع مراحل تمثل نصف السباق الكلي.

وقطع بينفاتو المسافة في ساعتين و17 دقيقة و42 ثانية متفوقا على الاسترالي كيك بلاك الذي حل ثانيا والايطالي ماتيو بيلوتشي الذي حل ثالثا فيما حل الجزائري يوسف رقيقي في المركز الرابع وكان قريبا من منصة التتويج.

أما على صعيد الترتيب العام والقميص الاصفر فقد توج الأسترالي بنجامين ديبال باللقب رغم أنه احتل اليوم المركز 24 بنفس توقيت الفائز.

وجاء تتويج ديبال بصعوبة بالغة وبفارق 50 ثانية فقط عن الثاني الأمريكي سويربيل كيغن.. وجاء الترتيب على النحو التالي:
1- الاسترالي بنجامين ديبال :29 ساعة و15 دقيقة و53 ثانية.
2- الأمريكي سويربيل كيغن: بفارق 50 ثانية.
3- الكازاخستاني فاديم برونسكاي: بفارق دقيقة و5 ثواني.

وتوج الاسترالي ليونس أنغوس بالقميص الأحمر الخاص بالمتسلقين بعدما حصل على 59 نقطة ومتفوقا على الكوري الجنوبي كوان سون يونغ الذي جمع 27 نقطة فيما حل الاسترالي بنجامين ديبال ثالثا ب25 نقطة.

وحافظ الأمريكي ترافيس مكابي على القميص الأزرق السماوي الخاص بالنقاط ومتسابقي السرعة وجمع 91 نقطة مقابل 68 نقطة للايطالي ماتيو بيلوتشي الثاني فيما تراجع الماليزي صالح محمد حاريف للمركز الثالث برصيد 62 نقطة وحقق الجزائري يوسف رقيقي قفزة كبيرة في اليومين الماضين حيث صعد للمركز السابع برصيد 40 نقطة.

وفاز فريق فلويدز برو الاسترالي بلقب الفرق متقدما على فريق سابورا الماليزي بدقيقة و8 ثواني فيما حل فريق فينو أستانا الكازاخستاني في المركز الثالث بفارق 4 دقائق 59 ثانية

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...