تدشين مصلحة المستعجلات الجديدة بالمركز الاستشفائي الجهوي محمد الخامس بطنجة

في إطار تنفيذ مخطط تسريع تأهيل المستعجلات للفترة 2019-2021، الذي يدخل في إطار برنامج عمل وزارة الصحة، الهادف الى تحسين التكفل بالمستعجلات الطبية ما قبل الاستشفائية والاستشفائية، أعطى وزير الصحة، أناس الدكالي، رفقة والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم ا

إعلانات

طنجة نيوز
في إطار تنفيذ مخطط تسريع تأهيل المستعجلات للفترة 2019-2021، الذي يدخل في إطار برنامج عمل وزارة الصحة، الهادف الى تحسين التكفل بالمستعجلات الطبية ما قبل الاستشفائية والاستشفائية، أعطى وزير الصحة، أناس الدكالي، رفقة والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الاثنين، انطلاقة خدمات مصلحة المستعجلات الجديدة بالمركز الاستشفائي الجهوي محمد الخامس بطنجة، والتي تم إنجازها بكلفة إجمالية قدرها 26.717.445,30 درهم، وذلك من أجل الرفع من مستوى التدخلات الطبية الاستعجالية بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

إعلانات

وتتكون مصلحة المستعجلات هاته من مصلحة الاستقبال والتوجيه، وأربع قاعات مخصصة للفحص الطبي، وثلاث قاعات مخصصة للعلاجات التمريضية، ووحدة إزالة الصدمات، وقاعة للمراقبة الطبية، وغرفتين للعزل لاستقبال المرضى الذين تتطلب حالاتهم العزل الوقائي، بالإضافة إلى مكاتب إداري، وصيدلية.

ويسهر على سير الخدمات الصحية والعلاجية بهذه المصلحة 37 طبيبا و22 ممرضا وعدد من التقنيين والإداريين. كما تتوفر هذه المصلحة على 5 سيارات إسعاف من نوع (أ) و (ب) ومروحية للإسعاف الطبي الاستعجالي . Héli SMUR

وتجدر الإشارة إلى أن مصالح المستعجلات بالمستشفيات الجهوية الإثنتى عشر للمملكة قد رصدت لكل منها أغلفة مالية تقدر ب 3 ملايين درهما، بغية اقتناء الأدوية والمستلزمات الطبية، إلى جانب إمدادها بسيارتي إسعاف من نوع ” أ ” وتعزيز مواردها البشرية من أطباء عامين ومساعدي العلاجات وتقنيي الإسعاف.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...