السفارة الفرنسية بالمغرب تضع تعديلات جديدة في مسطرة طلب الحصول على الفيزا

كشفت القنصل العام الفرنسي بالرباط، فلورنس كوس-تيسي، عن إدخال تغييرات جديدة في مسطرة طلب الحصول على تأشيرة شنغن بالنسبة للمغاربة، سيتم العمل بها ابتداء من فاتح دجنبر القادم.

طنجة نيوز
كشفت القنصل العام الفرنسي بالرباط، فلورنس كوس-تيسي، عن إدخال تغييرات جديدة في مسطرة طلب الحصول على تأشيرة شنغن بالنسبة للمغاربة، سيتم العمل بها ابتداء من فاتح دجنبر القادم.

وأكدت القنصل العام خلال لقاء صحفي بمقر السفارة الفرنسية بالرباط، أن ارتفاع طلب المغاربة على التأشيرة الفرنسية والذي وصل في السنة الماضية إلى منح ما يناهز 320 ألف تأشيرة، فرض علينا تبني مسطرة جديدة لمسايرة هذا الارتفاع، بغية تقليص مدد الأجل التي تستغرقها الإجراءات المسطرية، بالإضافة إلى نيل رضا واستحسان المتقدمين بطلباتهم.

فيديو

وأشارت فلورنس كوس-تيسي، إلى أن التغييرات همت ثلاث مراحل أساسية، حيث تعلق المستجد الأول بوضع الطلب عن طريق ملء استمارة مخصصة لذلك بالموقع الالكتروني France-Visas، بدل ملء الاستمارة الورقية بشكل يدوي، مما سيتيح ربح المزيد من الوقت والجهد والمصاريف.

أما التغيير الثاني، فيهم تحديد المواعيد، فحسب التعديلات الجديدة فهذه العملية ستكون بشكل رقمي عبر الموقع الالكتروني لــ TLScontact بدل الاتصال الهاتفي، في حين تمثل التغيير الثالث في الزامية التوجه إلى إحدى وكالات وفاكاش داخل اجل 3 أيام والإدلاء برقم الملف، وذلك من أجل دفع رسوم خدمة وضع الطلب والمتمثلة في 268 درهم، لاستكمال إجراءات الحصول على الفيزا.

وبالمناسبة ذاتها، أبرزت ممثلة فرنسا بالعاصمة الرباط، أن التغييرات الجديدة من شأنها تقليص المدة الزمنية التي تستغرقها إجراءات معالجة ملفات طلبات الحصول على التأشيرة والتي تصل في بعض الأحيان إلى أزيد من 40 يوم، نظرا لكثرة الإجراءات الإدارية، وبخصوص الحالات الطارئة قالت كوس-تيسي: ” إن الطلبات التي تكون ذات مواضيع طارئة كطلبات المرضى قصد تلقي العلاج بفرنسا أو طلبات تنقل الخبراء في مهمة عمل والتي تستدعي الإسراع في البث فيها … تعتبر حالات استثنائية”.

وتأتي هذه التعديلات حسب الجهة ذاتها، إلى الارتفاع المهول في طلبات المواطنين المغاربة على التأشيرة الفرنسية شنغن مما أدى إلى تضاعف عددها بين سنتي 2012 و2017 بشكل كبير، لتصل في السنة الماضية إلى 320 ألف تأشيرة، ليكون المغرب بذلك من أكثر ثلاث بلدان طلبا على التأشيرة الفرنسية بجانب كل من الجزائر والصين.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...