الفارس المغربي سامي الشرقاوي يفوز بجائزة جهة طنجة تطوان الحسيمة بالدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز

فاز الفارس المغربي سامي الشرقاوي بجائزة جهة طنجة تطوان الحسيمة، التي أقيمت اليوم الخميس بحلبة “لا إيبيكا” بتطوان، ضمن منافسات المرحلة الأولى من الدورة التاسعة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز 2018 ، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى أربع

طنجة نيوز
فاز الفارس المغربي سامي الشرقاوي بجائزة جهة طنجة تطوان الحسيمة، التي أقيمت اليوم الخميس بحلبة “لا إيبيكا” بتطوان، ضمن منافسات المرحلة الأولى من الدورة التاسعة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز 2018 ، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى أربعة أيام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وأحرز الشرقاوي، رفقة الفرس “كينالا” جائزة جهة طنجة تطوان الحسيمة، وهي المسابقة الأولى في ترتيب منافسات المرحلة الأولى بعد قطعه المطاف في زمن قدره 24 ثانية و81 جزء من المائة وبدون خطأ.

وعادت المرتبة الثانية في هذه المسابقة من فئة نجمة واحدة ( 20ر1 م )، التي جرت في جولتين، للفارسة البلجيكية تونون فيرجيني ممتطية الفرس “هيرميس دو إس تي أن زيد” وبزمن قدره 25 ث و20 جزء من المائة وبدون خطأ أيضا، متقدمة على الفارس المغربي عمر كيرمان والفرس “كولين دو نوايي” والذي قطع المطاف بدون خطأ و بتوقيت 25 ث و86 جزر من المائة.

ويذكر أن جائزة جهة طنجة تطوان الحسيمة عرفت مشاركة 48 فارسا من المغرب وبلجيكا والمانيا وإيطاليا وبريطانيا وسوريا وهولندا .

وتشهد دورة هذه المرحلة حضور نخبة من ألمع الفرسان من المغاربة والأجانب يمثلون أزيد من 14 بلدا، سيتبارون على مدى أربعة أيام لنيل 13 جائزة، على أن تختتم المنافسات يوم الأحد المقبل بإجراء الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

ويتبارى المشاركون، حسب الترتيب الزمني للمنافسات، على جوائز جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، والجامعة الملكية المغربية للفروسية، ومركز تربية الخيول للحرس الملكي، والمسيرة الخضراء، والقوات المسلحة الملكية، ووزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية المغربية لرياضة البولو، والحامية العسكرية لتطوان شفشاون، والحرس الملكي، ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والجائزة الكبرى للمرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، والشركة الملكية لتشجيع الفرس، على أن تختتم المنافسة بالتباري على الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

وتعرف هذه التظاهرة الرياضية الكبرى مشاركة نحو 300 فرس وحوالي 100 فارس من مختلف بلدان العالم، من بينهم فارسان من ألمانيا يشاركان لأول مرة في الدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز.

وستستأنف غدا منافسات هذه التظاهرة الرياضية التي انطلقت أول دورة لها سنة 2010، على أربع جوائز هي مركز تربية الخيول للحرس الملكي، والمسيرة الخضراء، والقوات المسلحة الملكية، ووزارة الشباب والرياضة، بحضور أسماء مغربية وأجنبية وازنة.

ويتوخى الحرس الملكي جعل هذه التظاهرة المنظمة تحت إشراف الدوري الملكي المغربي، والتي تعد أحد أبرز المواعيد الدولية لرياضة الفروسية، فرصة للتلاقح والالتقاء بين الثقافات حول موضوع الفرس.

وتتميز دورة هذه السنة، بارتقاءها إلى فئة أربعة نجوم، وبمشاركة نخبة متميزة من الفرسان الأولمبيين، الذين سبق لهم أن توجوا بعدد من البطولات العالمية الكبرى، إلى جانب أفضل ممثلي الفروسية المغربية. وتحتضن حلبة “لا إيبيكا” منافسات المحطة الأولى، في حين تقام منافسات المحطة الثانية بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط (11 – 14 أكتوبر)، على أن تقام المحطة الثالثة والأخيرة بحلبة المعرض الدولي للفروسية بالجديدة بمناسبة الدورة السابعة لمعرض الفرس (18-21 أكتوبر) .

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...