إعلان

أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية لليوم الجمعة

شكل الالتزام المشرك للمغرب والولايات المتحدة الأمريكية بمكافحة الإرهاب، واللقاء الذي أجراه السيد عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، مع الكاتب العام للحزب الشعبي الأوربي، والحركية

إعلان

إعلان

طنجة نيوز
شكل الالتزام المشرك للمغرب والولايات المتحدة الأمريكية بمكافحة الإرهاب، واللقاء الذي أجراه السيد عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، مع الكاتب العام للحزب الشعبي الأوربي، والحركية الاستثنائية المسجلة بميناء طنجة المتوسط، أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحف الإلكترونية لليوم الجمعة.

إعلان

وهكذا، كتب الموقع الإلكتروني “كويد.ما” أن السفير والمنسق الأمريكي لمكافحة الإرهاب ناثان سيلز، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المملكة، أكد يوم أمس الخميس بالرباط، أن المغرب والولايات المتحدة الأمريكية يتقاسمان الالتزام بمكافحة الإرهاب.

إعلان

وأضاف الموقع أن السيد سيلز قال، خلال مؤتمر صحفي عقب لقائه مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، إن “الالتزام المشترك بين حكومتي البلدين من أجل مواجهة ودحر الإرهابيين يوجد في صلب شراكة مغربية أمريكية متينة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المسؤول الأمريكي أشاد بعلاقات الصداقة “الممتازة” القائمة بين المغرب والولايات المتحدة وتحالفهما لمكافحة الإرهاب، خاصة في إطار المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، الذي يرأسه المغرب بالمشاركة مع هولندا، وكذا العلاقات الثنائية، معربا عن رغبة بلاده في تعزيز هذا التعاون.

إعلان

وفي موضوع آخر، ذكر الموقع أن المجلس الجماعي لطنجة أفاد أن كمية النفايات التي تم جمعها خلال فترة عيد الأضحى في طنجة بلغت 8600 طن.

وأوضح المجلس الجماعي للمدينة، حسب الموقع الإلكتروني، أن الجماعة الحضرية لطنجة “أطلقت بتعاون مع الشركتين المسؤولتين عن النظافة (سولامطا وسيطا بوغاز) عملية جمع النفايات التي أدت هذا العام إلى جمع 8685.02 طن”، مشيرا إلى أن تدبير النفايات خلال فترة عيد الأضحى 2018 حقق أرقاما قياسية مقارنة بالسنة الماضية.

وفي سياق آخر، أهتم كل من”لـو360.ما” و “الأول.كوم” باللقاء الذي أجراه السيد عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار صباح يوم أمس الخميس ببروكسيل، مع الكاتب العام للحزب الشعبي الأوربي السيد أنطونيو لوبيرز ايسوريت وايث.

وتطرق الطرفان خلال هذا اللقاء إلى سبل تعزيز علاقات الشراكة والتعاون بين الجانبين، وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات ذات الاهتمام المشترك .

وأضاف المصدر ذاته أنه تم بهذا الخصوص استعراض الدور الهام الذي يمكن أن يضطلع به الحزب الشعبي الأوربي في تعزيز هذه العلاقات، كما تداول الجانبان، في نفس السياق، في مضامين تجديد اتفاقيتي الصيد البحري، والتبادل الحر في المجال الفلاحي بين الرباط وبروكسيل، والتي يجري التداول فيهما حاليا داخل أروقة البرلمان الأوربي .

ومن جهته، أبرز موقع “هافينغتون بوست ماروك” أن سلطات ميناء طنجة المتوسط أفادت أمس الخميس، أن الميناء سجل يوم الأربعاء (29 غشت) حركية استثنائية، مسجلا عبور 53 ألف و 137 مسافرا و10 آلاف و510 سيارات، وفترة الانتظار قبل الإركاب تتجاوز العشر ساعات.

وفي السياق ذاته، أفاد موقع “اليوم24.كوم” أن سلطات الميناء ذكرت في بلاغ لها أن تدفق حركة العبور يمكن أن يستمر على نفس الوتيرة في الأيام القادمة، وأن (عملية مرحبا) لمواكبة عملية العودة ستستمر إلى غاية 15 شتنبر، داعية جميع المسافرين الذين بإمكانهم تأخير موعد سفرهم ببضعة أيام لتفادي هذه الفترة التي تعرف ازدحاما كبيرا.

وفي موضوع آخر، أبرزت جريدة “هيسبريس.كوم” الإلكترونية أن وزير الداخلية السيد عبد الوافي لفتيت أكد في كلمة، خلال ترؤسه مراسيم تنصيب ولاة وعمال الإدارة المركزية، رفقة الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، السيد نور الدين بوطيب، على “ضرورة الارتقاء بدور صندوق التجهيز الجماعي لدعم الجماعات الترابية وجعلها في مستوى الآمال المنتظرة من مختلف الإصلاحات الكبرى التي انتهجتها الدولة”.

وذكر الموقع أن الوزير أشار إلى أن ورش الجهوية المتقدمة، الذي يأتي على رأس أولويات المرحلة كخيار استراتيجي، يستلزم، على الرغم من النتائج الأولية التي تم تحقيقها، مجهودات كبيرة وانخراطا قويا من طرف كل الفاعلين وفي مقدمتهم المصالح المركزية لوزارة الداخلية.

ومن جهته، أفاد موقع “فبراير.كوم” أن مصالح الأمن بمراكش تمكنت، هذا الأسبوع، من إيقاف شخص يشتبه في تعاطيه للاتجار في المخدرات بأحد أحياء المدينة الحمراء وبحوزته أزيد من 30 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

وحسب مصدر أمني، يضيف الموقع، فقد تم إيقاف المعني بالأمر وهو من ذوي السوابق القضائية غادر أسوار السجن حديثا، في إطار عملية نوعية قامت بها الشرطة القضائية، أسفرت بعد عملية تفتيش لمنزله عن حجز كمية مهمة من مخدر الشيرا بلغ وزنها 34 كيلوغراما.

وفي الجانب الرياضي، أورد موقع “الأيام24.كوم” جدول المبارايات الكاملة لدوري أبطال أوروبا لموسم 2018-2019 الذي يرتقب أن ينطلق يوم 18 شتنبر المقبل.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...