إعلان

تنصيب مهدي شلبي العامل الجديد لإقليم وزارن

ترأس وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، أمس الخميس بوزان، حفل تنصيب مهدي شلبي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم وزان.

إعلان

إعلان

إعلان

طنجة نيوز
ترأس وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، أمس الخميس بوزان، حفل تنصيب مهدي شلبي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم وزان.

إعلان

وذكر الأعرج، في كلمة بالمناسبة، بمضامين خطابي جلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الـ19 لعيد العرش والذكرى الـ65 لثورة الملك والشعب، واللذين رسما خارطة طريق من أجل إعادة النظر في النموذج التنموي.

وأوضح أن إعادة النظر في النموذج التنموي تمر عبر تحسين الوضعية الاجتماعية، من خلال إعادة هيكلة السياسات والبرامج الوطنية المرتبطة بالدعم والحماية الاجتماعية، خصوصا عبر إعطاء نفس جديد لبرامج النهوض بالتمدرس ومحاربة الهدر المدرسي.

وتابع الأعرج أن الأمر يتعلق أيضا بإطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من خلال تعزيز المكتسبات التي حققتها هذه المبادرة وإعادة توجيه الرأسمال البشري للأجيال المقبلة، ودعم جيل جديد من المبادرات المدرة للدخل ومناصب الشغل.

واعتبر الوزير أن خلق مناصب الشغل ووضع نظام اجتماعي حديث وملائم لن يتأتى في غياب قفزة نوعية في مجال الاستثمارات، ودعم قوي لقطاع الإنتاج من خلال إعداد ميثاق اللاتمركز الإداري الذي سيتيح للمسؤولين المحليين التمكن من عملية اتخاذ القرار وتفعيل برامج للتنمية سوسيو-اقتصادية.

كما أكد على ضرورة وضع الشباب في قلب النموذج التنموي، الذي يبقى مرتبطا بمدى جهود الفاعلين من أجل ضمان الدعم المطلوب لخلق المقاولات الصغرى والمتوسطة، وترسيخ مبادرات التشغيل الذاتي.

من جهة أخرى، اعتبر الأعرج أنه من الضروري إعادة النظر في مبدأ المرفق العمومي، وهو مجال تقاس فيه الفعالية اليوم من خلال القدرة على المساهمة، على الخصوص، في تقوية تنافسية الاقتصاد ودوره في جذب الاستثمارات ورؤس الأموال وخلق فرص الشغل.

وقد حضر حفل التنصيب والي جهة طنجة -تطوان -الحسيمة، ونائب رئيس مجلس الجهة، ورئيس المجلس الإقليمي لوزان، وممثلون عن وزارة الداخلية، وعن الهيئات المنتخبة، ورئيس المجلس العلمي المحلي، وممثلون عن الهيئة القضائية، وعن السلطات المحلية، ورؤساء المصالح الخارجية، وبعض مكونات المجتمع المدني.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...