مشاركة أزيد من 500 متسابق من 165 دولة في سباق الدراجات الهوائية تيتان الصحراء

قدمت مؤسسة “TITAN DESERT تيتان الصحراء” مؤخراً بمدريد ملامح الدورة الثالثة عشر لأعظم سباق الدراجات الهوائية بالعالم والتي ستجرى أطواره بالصحراء المغربية في الفترة ما بين 29 أبريل و4 ماي.

طنجة نيوز
قدمت مؤسسة “TITAN DESERT تيتان الصحراء” مؤخراً بمدريد ملامح الدورة الثالثة عشر لأعظم سباق الدراجات الهوائية بالعالم والتي ستجرى أطواره بالصحراء المغربية في الفترة ما بين 29 أبريل و4 ماي.

ويعتبر هذا السباق الأكثر ملحمية في العالم وذلك لتميزه بمجموعة من الخاصيات، أكثر من 500 متسابق من 165 دولة، وأكثر من 600 كيلومتر تجمع بين الجبال والكثبان الرملية والمنعطفات وهذا ما يميزه جنوب المغرب.

كما سيحضر هذه السنة في السباق العالمي Cadel Evans الفائز في سباق Tour de France وبطولة Road Road World.

ستة أيام من الإثارة عبر مراحل مختلفة، ستصل المرحلة الأولى في اليوم الاول على ارتفاع يصل إلى 2651 مترا ، وهو رقم قياسي في سنواتها الثلاثة عشر من مسابقة تيتان الصحراء.

وسيكون اليوم الأول بمثابة محك قوي لراكبي الدراجات، أكثر من 100 كيلومتر من المنحدر وعبر ممرات وقنوات الأنهار ، والجبال والسهول الكبرى. مرحلة صعبة للغاية ولكنها مذهلة في تخطيطها.

اليوم الثاني هو جزء من المرحلة الاولى للسباق ويمر عبر سلسلة جبل ساهرو وينزل حتى الوادي قرب سكان النيف بمسارات صخرية وقنوات من أنهار جافة.

اليوم الثالث سيكون المتسابقون قريبين من الصحراء السهول الكبرى والمسارات الرملية والكثبان الرملية الأولى في الأفق.

في اليوم الرابع ستجمع بين السرعة والحجارة والرمل ستترك المشاركين عند سفح عرق الشب ، حيث ستقام مرحلة “غارمين”.

في المرحلة الخامسة، والتي لن يكون هناك نوع من الإشارات وينبغي أن يسترشد المتسابقون فقط مع GPS، يوم من الصعوبة القصوى بين الكثبان الرملية.

وبالنسبة للمرحلة السادسة والأخيرة ستكون المسافة أقل من الأيام السابقة لكنها لن تفقد شدتها من الارتفاعات الحادة، وبمرور سلسلة صغيرة من الكثبان الرملية.

600 مشارك – 25 ٪ أكثر من العام الماضي – سوف تتحدى الجبال ورمال المغرب. ومن بين هؤلاء راكبي الدراجات أرفع كما جوسيب Betalú (الفائز 2016 و2017)، دييغو اليخاندرو تامايو (2015 الفائز) والفائزة آنا راميريز (2016 و2017) وناتاليا فيشر.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...