طنجة: معرض جماعي لتسعة فنانين تشكيليين مغاربة

يشارك تسعة تشكيليين مغاربة في معرض جماعي، افتتح يوم الجمعة برواق ابن خلدون بطنجة، لتقديم إبداعاتهم الفنية المتميزة بطابع الأصالة وهيمنة الألوان والأشكال.

طنجة نيوز – و.م.ع
يشارك تسعة تشكيليين مغاربة في معرض جماعي، افتتح يوم الجمعة برواق ابن خلدون بطنجة، لتقديم إبداعاتهم الفنية المتميزة بطابع الأصالة وهيمنة الألوان والأشكال.

ويضم المعرض، الذي سيبقى مفتوحا في وجه العموم إلى غاية 31 يناير الجاري، حوالي خمسين لوحة موقعة من طرف تسعة رسامين أعضاء في النقابة الحرة للفنانين التشكيليين المغاربة، فرع طنجة، يمثلون مختلف التوجهات الشهيرة للرسم، ويتعلق الأمر بحسن لاحطة ومحمد بنمسعود ونور الدين السعيدي وعبد العزيز بوفراكش وأحمد مساري وموح الهاشمي وعزيز مسناوي وصديق مكاوي ومحمد موعلا.

واعتبر التشكيلي حسن لاحطة، كاتب فرع طنجة للنقابة، أن هذا المعرض يقوم على تقديم ثلاثة حوامل فنية، ويتعلق الأمر بالنحت والقصة المصورة والرسم، سواء أكانت زيتية أو مائية أو أية تقنية أخرى.

وأضاف أن المعرض يفتح الباب أمام الجمهور للاطلاع على أعمال تعالج مواضع عدة، كما يجمع بين الرسم التجريدي والانطباعي وفن البورتريه والقصص المصورة وفن الخط والتصوير، بالإضافة إلى عدة لوحات تتناول مواضيع تهم مدينة طنجة.

من جهته، اعتبر الفنان التشكيلي محمد بنمسعود، أن هذا المعرض الجماعي يعتبر أول نشاط ينظمه فرع طنجة للنقابة الحرة للفنانين التشكيليين منذ تأسيسه العام الماضي، موضحا أن “موضوع المعرض حر ولا يتوقف عند تيمة معينة”.

من جانبه، سجل المدير الجهوي بطنجة – تطوان – الحسيمة لقطاع الاتصال، إبراهيم الشعبي، أن جهة الشمال تزخر بفنانين متميزين كما يجسد ذلك افتتاح هذا المعرض الجماعي، الذي جذب ثلة من المهتمين بعالم الفن والثقافة والأدب، مذكرا بأن هذه التظاهرة من شأنها أن تساهم في إشعاع المنطقة، وحركيتها الثقافية والفنية، خاصة الرسم التشكيلي.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...