العرائش: تأسيس الفيدرالية البيمهنية المغربية للفواكه الحمراء

عقدت الفيدرالية البيمهنية المغربية للفواكه الحمراء، السبت الماضي بالعرائش، جمعها العام التأسيسي بهدف إحداث إطار لتطوير وتشجيع قطاع الفواكه الحمراء بالمغرب والدفاع عن المصالح المشتركة للمهنيين.

طنجة نيوز
عقدت الفيدرالية البيمهنية المغربية للفواكه الحمراء، السبت الماضي بالعرائش، جمعها العام التأسيسي بهدف إحداث إطار لتطوير وتشجيع قطاع الفواكه الحمراء بالمغرب والدفاع عن المصالح المشتركة للمهنيين.

وتسعى الفيدرالية، حسب بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الاثنين، إلى القيام بكل الإجراءات الضرورية لتشجيع تسويق إنتاج قطاع الفواكه الحمراء بالمغرب وبالخارج، والبحث عن أسواق جديدة، ومواكبة المهنيين في جهودهم لتسويق منتوجاتهم، بالإضافة إلى المشاركة في تنظيم السوق الداخلي ونشر المعلومات المتعلقة بقطاع الفواكه الحمراء والأسواق المحتملة.

وأضاف المصدر نفسه أن هذه الفيدرالية الجديدة تروم تشجيع استعمال العلامات المميزة وقواعد المنشأ والجودة وتشجيع الإنتاج العضوي الطبيعي، ومواكبة المهنيين لتنفيذ القواعد الصحية والبيطرية المتعلقة بالمنتجات، والمساهمة في التكوين التقني، ومواكبة المهنيين وتشجيع الممارسات الجيدة والحفاظ على البيئة.

كما تسعى الفيدرالية إلى تكييف الإنتاج واللوجستيك مع حجم الطلب داخليا وخارجيا، تماشيا مع القوانين الجاري بها العمل وقواعد السوق، ووضع برامج البحوث التطبيقية، وتطوير المنتجات والقطاع، ونشر القواعد والمعايير المرتبطة بالجودة والتخزين والتغليف وتحويل وتسويق المنتجات، وكذا تشجيع التكتل باعتباره أفضل وسيلة لتنظيم المهنيين، والمساهمة في التسوية الودية للنزاعات بين المهنيين.

وقد جرى الجمع العام التأسيسي، الذي تميز بحضور عدد من المسؤولين من وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بمشاركة 36 عضوا مؤسسات ينتمون للجمعية المغربية لمنتجي الفواكه الحمراء والجمعية المغربية لموضبي ومصدري الفواكه الحمراء، مع الأخذ بعين الاعتبار مبدأ المناصفة.

وخلص المصدر نفسه إلى أنه تم خلال الجمع العام التأسيسي المصادقة على القانون الأساسي للفيدرالية، وانتخاب مجلس إداري مكون من 20 عضوا بالإجماع، برئاسة محمد العموري.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...