إعلان

أمطار طوفانية بمدينة طنجة تتسبب في عرقلة حركة السير وتوقف الدراسة

بلغ معدل التساقطات التي هطلت على مدينة طنجة منذ السادسة صباحا إلى غاية منتصف اليوم حوالي 62 ملمترا،
بلغ معدل التساقطات التي هطلت على مدينة طنجة منذ السادسة صباحا إلى غاية منتصف اليوم الإثنين، أزيد من 60 ملمترا، مصحوبة برياح قوية، مما أدى إلى توقف حركة المرور في بعض شوارع المدينة.

إعلان

وحسب ما توصلت به طنجة نيوز، فقد عبأت السلطات المحلية كل قوات الوقاية المدنية ورجال الأمن والقوات المساعدة تحسبا لأي طارئ. وبمطار طنجة ابن بطوطة، ألغت شركات عديدة رحلاتها، خصوصا تلك القادمة من أوربا.

هذا، وقد عرفت العديد من ملتقيات الطرق عرقلة تامة لحركة السيارة وتدخلت الوقاية المدنية في أكثر من مناسبة لإنقاذ ركاب السيارات التي علقت هناك. كملتقى رياض تطوان، ودشار بنديبان، و20 غشت، درادب العوامة مسنانة…

وبخصوص المنطقة الصناعية امغوغة، المهددة بالفيضان، أكد السيد عمر الرايس مدير المنطقة الصناعية، أنه تم إتخاد كل الإجراءات والتدابير اللازمة، غير أنها تبقى غير كافية في حالة حدوث فيضان، كما أكد أنهم طلبوا من أرباب المعامل السماح للعمال بمغادرة مقرات عملهم تجنبا لتكرار حادثة الخميس الأسود التي عرفتها طنجة في العام الماضي.

كما تقرر توقيف الدراسة هذا اليوم، تحسبا لأي خطر يهدد التلاميذ.

إعلان

وكانت مصالح الأرصاد الجوية قد توقعت أن تستمر الاضطرابات الجوية، التي تعرفها المملكة خلال هذه الأيام، إلى غاية يوم الجمعة المقبل على الأقل، في جل المدن، نتيجة الاضطراب الجوي البحري، الذي يعرفه المغرب، كما ستتكون سحب ممطرة، ستعطي زخات مطرية مصحوبة بعواصف رعدية.

طنجة نيوز – الصور بعدسة: عبدالمالك العاقل

شارع مولاي عبد العزيز

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...