إعلان

طنجة: حفل توزيع منح الاستحقاق على 31 طالبا حاصلين على الباكالوريا

نظمت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، بعد زوال اليوم الاثنين، بالمعهد الوطني للأعمال الاجتماعية بطنجة، حفل توزيع منح الاستحقاق على 31 طاالب حاصلين على الباكالوريا، فوج 2009، بجهة طنجة تطوان، لمتابعة دراستهم العليا بالمغر
نظمت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، بعد زوال اليوم الاثنين، حفل توزيع منح الاستحقاق على 31 طالب حاصلين على الباكالوريا، فوج 2009، بجهة طنجة تطوان، لمتابعة دراستهم العليا بالمغرب.

إعلان

هذا، وسيستفيد 5 طلاب متفوقين على الصعيد الوطني (4 من شعبة العلوم التجريبية، و 1 من شعبة العلوم الرياضية) من المنحة الوطنية التي تبلغ قيمتها 76ألف درهم.

وبالنسبة للمنح الجهوية التي تبلغ قيمتها 30ألف درهم، سيستفيد منها 26 طالب من المتفوقين على الصعيد الجهوي، (18 من شعبة العلوم التجريبية، 6 من شعبة العلوم الرياضيات، 1 من شعبة التقنيات التجارية و1 من شعبة التقنيات الصناعية).

وقد حضر هذا الحفل، الذي تم تنظيمه بالمعهد الوطني للأعمال الاجتماعية بطنجة (INASS)، مدير أكاديمية طنجة تطوان، ونواب وزارة التربية الوطنية بجهة طنجة تطوان.

إعلان

تجدر الإشارة إلى أنه بناء على النتائج الممتازة التي حصل عليها هؤلاء الطلبة ، أبناء المنخرطين في مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، قررت لجنة الانتقاء حصر الاستفادة من هذه المنحة على المرشحين الحاصلين على ميزة “حسن جدا”.

هذه المنحة، التي انطلقت سنة 2003، تهدف إلى تشجيع الطلبة المتفوقين من أبناء منخرطي المؤسسة على المزيد من التحصيل العلمي وتحفيزهم على التفوق، وكذا المساهمة في الرفع من مستوى التعليم بصفة عامة.

يذكر أنه على الصعيد الوطني، تم منح هذه السنة: 100 منحة وطنية، و400 منحة محلية.

تحرير وتصوير: محمد النكري

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...