إعلان

مسرحية ‘السيد دوبور سونياك’ تفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني الثالث للمسرح الجامعي بطنجة

توجت مساء أمس الأربعاء، المسرحية الفرنسية “السيد دوبور سونياك” لفرقة الطلبة غرافيتون بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني الثالث للمسرح الجامعي بطنجة.
توجت مساء أمس الثلاتاء، المسرحية الفرنسية “السيد دوبور سونياك” لفرقة الطلبة غرافيتون بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني الثالث للمسرح الجامعي بطنجة.

إعلان

أما جائزة أحسن ممثل فعادت بالإنصاف لكل من محمد سالم بوشعالة من الكلية العربية للطب بليبيا، وإبراهيم بنزنالة من جامعة القاضي عياض بمراكش. وعادت جائزة أحسن ممثلة لرادية مودغة من جامعة القاضي عياض بمراكش.

جائزة الإخراج فقد عادت لكل من أمبارك الفقير من جامعة القاضي عياض بمراكش وأنور الحساني من كلية طب الأسنان بالدار البيضاء، في حين عادت جائزة أحسن سيناريو لنور الدين الهاشمي من الكلية العربية للطب بليبيا، فيما عادت جائزة الانسجام لفرقة المعهد العالي للصحافة والاتصال بالدار البيضاء.

أما جوائز الجدارة فعادت لكل من موسى الأمير من السودان، مروان المنصوري من الجزائر، وأمينة فرعون من المغرب.

إعلان

وقد شهدت قاعة العرض بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة وقاعة صامويل بكيت والمسرح البلدي محمد الحداد بطنحة، عرض مسرحيات من المغرب وبلجيكا والصومال وفرنسا والسودان والجزائر وليبيا.

كما تم خلال هذه الدورة، تنظيم ورشات تكوينية، وحلقات نقاش في كل من مندوبية وزارة الثقافة والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، والتي أطرها فنانون ومختصون في ميدان المسرح وفاعلون في الميدان الثقافي.

هذا، وتهدف الدورة، المنظمة من طرف جمعية العمل الجامعي للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة، إلى الدفع بمختلف أشكال التبادل والإبداع و التعبير المسرحي وخلق منتدى للتثقيف والتكوين، إضافة إلى تشجيع روح الإبداع و المبادرة، و فتح النقاش حول المكانة السامية التي أضحى المسرح يحتلها في الفضاء الجامعي.

يذكر أنه تم خلال هذه الدورة، التي ترأس لجنة تحكيمها الفنان عبد الحق الزروالي، تكريم الفنان المسرحي القدير عبد الجبار لوزير.

طنجة نيوز

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...