مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمال دورة مارس

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، مساء أمس الاثنين، بالإجماع على النقاط المبرمجة في جدول أعمال دورة مارس العادية، باستثناء تحفظ 13 عضوا على النقطة الرابعة.

إعلانات

طنجة نيوز
صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، مساء أمس الاثنين، بالإجماع على النقاط المبرمجة في جدول أعمال دورة مارس العادية، باستثناء تحفظ 13 عضوا على النقطة الرابعة.

إعلانات

وتميزت هذه الدورة المنعقدة بمدينة تطوان، في إطار انفتاح المجلس على جل مدن الجهة، بالمصادقة على 14 نقطة مهمة تمت مناقشتها والمصادقة عليها من طرف أعضاء المجلس وهي كالتالي:
1 ـ المصادقة على تحويل اعتمادات الجزء الثاني من الميزانية.
2 ـ المصادقة على تعديل النظام الداخلي للمجلس.
3 ـ تطعيم بعض اللجان الدائمة للمجلس والمصادقة عليها.

إعلانات

4 ـ دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم شمال المملكة لتوفير النقل المدرسي بالجماعات الترابية المتواجدة بتراب الجهة والمصادقة عليه.
5 ـ دراسة مشروع اتفاقية شراكة خاصة لإنجاز برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة “محور الطرق” بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك وعمالة إقليم الحسيمة ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم شمال المملكة والمصادقة عليه؛
6 ـ دراسة مشروع ملحق اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ووزارة الصحة ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم شمال المملكة من أجل المساهمة في مشروع تقوية وتحسين الخدمات المقدمة بمركز الأنكولوجيا بالحسيمة والمصادقة عليه.

7 ـ دراسة مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وجامعة عبد المالك السعدي وجامعة القدس بفلسطين والمصادقة عليه.
8 ـ دراسة مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة والغرفة الفلاحية لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة والمصادقة عليه.
9 ـ دراسة مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة والمصادقة عليه.
10 ـ دراسة مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة والعصبة المغربية لمحاربة داء السل والمصادقة عليه.
11 ـ دراسة مشروع اتفاقية إطار للتعاون بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة والمديرية الجهوية للبيئة لإنجاز مشاريع بيئية وتكريس مفهوم التنمية المستدامة، الاقتصاد الأخضر والاختلالات المناخية بتراب الجهة والمصادقة عليه.

12 ـ دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة والمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير والمجلس الإقليمي للعرائش وجماعة العرائش من أجل بناء فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة بمدينة العرائش والمصادقة عليه.
13 ـ دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والشبكة المتوسطية للمدن العتيقة وتنمية التراث من أجل دعم تنظيم المؤتمر الدولي الخامس للمدن العتيقة بالعرائش والمصادقة عليه.
14 ـ المصادقة على اقتناء بقعة أرضية في ملكية الخواص من أجل بناء مرصد لرصد الزلازل بجماعة بني حذيفة إقليم الحسيمة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...