طنجة تتضامن مع محسن فكري / فيديو

تجمّع ألاف المواطنين بساحة الأمم وسط مدينة طنجة، عشية اليوم الأحد، للتعبير عن احتجاجهم على مقتل محسن فكري، بائع السمك بالحسيمة، في حاوية أزبال.

طنجة نيوز
تجمّع ألاف المواطنين بساحة الأمم وسط مدينة طنجة، عشية اليوم الأحد، للتعبير عن احتجاجهم على مقتل محسن فكري، بائع السمك بالحسيمة، في حاوية أزبال.

المتظاهرون الذين تجمّعوا قبيل السادسة مساء، موعد انطلاق الوقفة، نددوا بمقتل فكري، مرددين شعارات لاذعة، ومطالبين بمعاقبة الجناة والعمل على حفظ كرامة المواطنين.

المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، نظموا مسيرة على طول شارع محمد الخامس تم شارع بستور، رددوا شعارات من قبيل “محسن ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح”، “طحنونا كاملين”.

فيديو

وكانت وفاة الشاب المغربي قد أثارت موجة عارمة من الغضب في مناطق مختلفة من البلاد، خاصة في مدينة الحسيمة والعديد من المدن المغربية التي شهدت مظاهرات هي الأضخم من نوعها منذ احتجاجات 20 فبراير 2011.

وكشف التشريح الطبي أن سبب مصرع “سمّاك الحسيمة” كان نتيجة لنزيف داخلي لجسده بسبب جروح داخلية، أفرزت تجمعا للدم والهواء داخل رئتيه يؤدي في العادة إلى الاختناق.

يذكر أن الملك محمد السادس أعطى تعليمات صارمة إلى وزير الداخلية من أجل التحقيق في واقعة محسن فكري، وطالب بمحاسبة كل من ثبت تورطه في تلك الحادثة المفجعة.

وتحولت قضية “سماك الحسيمة” إلى كرة سياسية وحقوقية ملتهبة في البلاد، بعد أن تبادلت أطراف عدة الاتهامات بخصوص المتورطين في مقتل فكري بتلك الطريقة التي وصفها الكثيرون بالمفجعة، فيما سارعت إدارة الأمن إلى تبرئة مسؤول أمني روّج البعض أنه أمر سائق الشاحنة بطحن فكري.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...