طنجة.. اتفاقية التعاون بين مجلس الجهة وكونراد إدنهاور الألمانية لتكوين المنتخبين وموظفي الجهة

تم اليوم الجمعة بمدينة طنجة التوقيع على اتفاقية للتعاون بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومؤسسة كونراد إدنهاور الألمانية في مجال التكوين والتكوين المستمر لفائدة المنتخبين وموظفي الجهة.

طنجة نيوز
تم اليوم الجمعة بمدينة طنجة التوقيع على اتفاقية للتعاون بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومؤسسة كونراد إدنهاور الألمانية في مجال التكوين والتكوين المستمر لفائدة المنتخبين وموظفي الجهة.

وتهدف الاتفاقية الى تجسيد العلاقات التشاركية و دعم التعاون في المجالات ذات الإهتمام المشترك، و إلى تعزيز علاقات التعاون بين الطرفين في مجالات التكوين والتكوين المستمر لفائدة المنتخبين والموظفين بالجهة.

كما تهدف إلى المساهمة في إعداد العناصر المرجعية لوضع التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر بالجهة ومواكبة مجلس الجهة في تدبير مجال التكوين والتكوين المستمر، وارساء هندسة التكوين وتدبير شبكة المكونين.

كما تم الاتفاق على تنظيم الدورات التكوينية لفائدة منتخبي وأطر الجماعات الترابية بالجهة و وإصدار منشورات حول الأنشطة الجهوية والجماعية، وتبادل الخبرات والتجارب.

هذه الاتفاقية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من فاتح يناير.

وقد تم التوقيع على هذه الإثفاقية في لإطار لإنطلاق أشغال اللقاء التحسيسي التواصلي وتقديم نتائج ورهانات المؤتمر المتوسطي للمناخ MED COP 22 و COP 22بمراكش.

وافتتحت اللقاء أسية بوزكري، نائبة رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ورئيسة لجنة قيادة كوب 22، بالنيابة عن رئيس المجلس، بكلمة رحبت من خلالها بالضيوف والمشاركين من المنتخبين والمهتمين، في هذا اللقاء التحسيسي التواصلي الهام.

وتضمن اللقاء وفق البرنامج المسطر له، بعد كلمة الرئيس، عقد الجلسة الأولى التي ضمنت: فهم مفاوضات المناخ”الرهانات الكبرى والحلول و نبدة عن تاريخ .COP 21 .COP

تليه الجلسة الثانية التي تضمنت : MED COP 22 عهد جديد ل COP، دور الخواص بالمغرب والفاعلين الغير الحكوميين.

وتضمنت الجلسة الثالثة، COP 22: رهانات المفاوضات بمراكش، رهانات الجهات والمنظمات الغير الحكومية. ويلي الجلسات الثلاث حفل التوقيع على اتفاقية الشراكة بين جهة طنجة تطوان الحسيمة ومؤسسة كونغاد اديناور.
وينتظر ان يختتم اللقاء بالميثاق الجهوي لجهة طنجة تطوان الحسيمة، ميثاق المناخ مناطق البحر الابيض المتوسط. وإنشاء دار المناخ المتوسطي بطنجة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...