تطوان.. اللقاء الختامي للأيام التجارية الجهوية

احتضن مقر ملحقة الغرفة بتطوان، يوم الجمعة الماضي، فعاليات اللقاء الختامي للدورة التاسعة للايام التجارية الجهوية التي نظمتها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، تحت شعار “الجهوية مجال حيوي لتنشيط المبادلات التجارية”.

طنجة نيوز
احتضن مقر ملحقة الغرفة بتطوان، يوم الجمعة الماضي، فعاليات اللقاء الختامي للدورة التاسعة للايام التجارية الجهوية التي نظمتها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، تحت شعار “الجهوية مجال حيوي لتنشيط المبادلات التجارية”.

هذا اللقاء، الذي ترأسه عمر مورو، وحضره رئيس الجماعة الحضرية لتطوان ورئيس المجلس الاقليمي لعمالة المضيق الفنيدق وممثلة عن المجلس الجهوي لطنجة تطوان الحسيمة، وعدد من المسؤولين عن المصالح الإدارية المحلية، عرف حضور اعضاء الغرفة وازيد من 300 فاعل اقتصادي وعامل في مجال المحاسبة والخبرة المالية.

وهكذا وفي بداية اللقاء، ألقيت كلمات الافتتاح التي كانت عبارة عن تقييم للأيام التجارية الجهوية خاصة دورتها التاسعة، حيث أكد على الأهمية القصوى لهذه التظاهرة على مستوى إنعاش الرواج التجاري وجلب الزبناء من المدن المغربية، من أجل إعادة الماضي التجاري الزاهر للمنطقة المرتبط اقتصادها تاريخيا بالقطاع التجاري ودوره في تشغيل اليد العاملة والنهوض بديناميكية قطاعات اقتصادية أخرى كقطاع النقل وقطاع السياحة.

وقال عمر مورو، رئيس الغرفة، في بداية مداخلته الى ان قانون المالية ككل سنة يقدم حزمة من المستجدات، لذا فان تأطير هذا اللقاء من طرف متخصصين بادارة الضرائب يترجم ارادة الغرفة لمواصلة الالتزام بتقاسم المعارف والخبرات مع كافة منتسبي المؤسسة وشركائها.

وأشار المدير الجهوي للضرائب بتطوان، في عرضه الى انه بالنسبة لقانون المالية لسنة 2016، تم تفضيل خمسة توجهات كبرى، الاولى تخص العمل على تجشيع الاستثمار وتحسين تنافسية المقاولة، والتوجه الثاني يخص تقوية العدالة الضريبية، ثم محاربة الغش والتهرب الضريبي، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للملزمين والتوجه الاخير يتعلق بتوضيح وتوحيد بعض المقتضيات الخاصة بالمدونة العامة للضرائب.

وتم متابعة العرض بنقاش بين التجار وادارة الضرائب وكذا المحاسبين والمحاسبين المعتمدين الذين شاركوا في هذا اللقاء بكثافة.

وخلال هذا اللقاء تم تكريم بعض الوجوه البارزة في عالم التجارة والأعمال تشجيعا لهم على استكمال مسارهم المهني الناجح، واعترافا لهم بحسن المعاملة والنزاهة. كما تسلم التجار المشاركين في هذه الدورة شواهد تقديرية على مشاركتهم في مختلف محاورها.

وعلى صعيد آخر، تم الإعلان عن التجار الفائزين بجائزة أحسن واجهة تجارية بمدن تطوان والمضيق والقصر الكبير، وهي جائزة تهدف منها الغرفة الى تشجيع التجار على روح المنافسة الشريفة من اجل تطوير القطاع وتحسين الخدمات المقدمة للزبناء وترسيخ الطرق والاساليب الحديثة في تسيير وتدبير المقاولات التجارية.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...