لأول مرة بالمغرب.. طنجة تحتضن المهرجان الدولي للأسماك بمشاركة أشهر الطباخين للوجبات البحرية

تحتضن مدينة طنجة مهرجانا دوليا للأسماك، الأول من نوعه على الصعيد الوطني الذي يجمع أشهر الطباخين المختصين في إعداد المأكولات السمكية بالمغرب وخارجه، وذلك يومي 4 و 5 يونيو 2015 بقصر الأنوار بطنجة.

طنجة نيوز
تحتضن مدينة طنجة مهرجانا دوليا للأسماك، الأول من نوعه على الصعيد الوطني الذي يجمع أشهر الطباخين المختصين في إعداد المأكولات السمكية بالمغرب وخارجه، وذلك يومي 4 و 5 يونيو 2015 بقصر الأنوار بطنجة.

المهرجان الدولي للأسماك، الذي ينظمه مجموعة طلبة السنة الرابعة بمعهد خاص HEM Tanger، بدعم من الغرفة المتوسطية للصيد البحري، يفتح أبوابه في دورته الأولى على مدى يومين أمام عشاق ومحبي اكتشاف عالم البحر، من خلال تقديم فقرات متنوعة تكشف خصوصية منطقة البحر الأبيض المتوسط وعلاقة ساكنتها الوطيدة بالمنتوج السمكي، باعتباره وجبة مميزة في المطبخ المتوسطي، كما يعد اختيار طنجة لاستضافة هذه التظاهرة له أكثر من دلالة على القيمة الرفيعة لموقعها الاستراتيجي المطل على البحرين المتوسطي والأطلسي بمؤهلات طبيعية هامة، وما تزخر به من ثروة سمكية ذات جودة عالية.

وقد أعدت اللجنة المنظمة لهذا المهرجان برنامجا حافلا، ينطلق بتنظيم مائدة مستديرة مساء الخميس 4 يونيو حول موضوع :«: Les produits halieutiques et l’homme entre le culinaire et l’économique »، بمشاركة نزهة صلاح الدين المديرة الجهوية للمكتب الوطني للصيد، والشاعر والصحفي المتميز محمد البوعناني، إلى جانب السيد محمد الفايد أخصائي في التغذية، ويقوم بتنشيط فقرات هذه الندوة الصحفي جمال اعميار.

كما سيشهد المهرجان في يومه الثاني تنظيم معرضا للمطاعم المختصة في طبخ الأسماك، وعرض المنتوجات السمكية، ويعد فرصة سانحة أمام جمهور الطهاة وعشاق التغذية البحرية، من خلال مشاركة 12 مطعما وطنيا ودوليا يشتهرون بتقديم قوائم بطعم البحر في إطار مسابقة “أفضل مطعم”.

هذا المعرض سيشكل مناسبة أيضا لاستقبال الأطفال وتعريفهم بأهمية الثروة البحرية التي تزخر بها بلادنا، ومؤهلات منطقة طنجة البحرية ومنتوجاتها السمكية.

وسيتم الاحتفاء خلال أيام هذا المهرجان بدولة اليابان كضيفة شرف هذه الدورة، وتكريم محمد البوعناني في جو احتفالي خلال سهرة الاختتام، التي تتضمن فقراتها تقديم عرض مسرحي لفرقة “بنات للامنانة” بمشاركة كل من سامية أقريو، نورا الصقلي، السعدية لبيب، مريم الزعيم، السعدية أزكون، وهند السعيدي.

للمزيد من المعلومات وحجز التذاكر، الإتصال بـ: 0632214545 – 0632192021

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...