طنجة وألميريا يعززان تعاونهما الاجتماعي والثقافي والاقتصادي والرياضي والسياحي

وقع، كل من عمدة مدينة طنجة فؤاد العماري ورئيس بلدية مدينة ألميريا الإسبانية لويس رودريغيز روجيليو بيريز، اليوم الجمعة بمدينة ألميريا، على بروتوكول التعاون المؤسسي “مذكرة تفاهم لإنشاء إطار التعاون المؤسسي بين المدينتين “، والتي تهدف إلى تعزيز علاقات ح

طنجة نيوز
وقع، كل من عمدة مدينة طنجة فؤاد العماري ورئيس بلدية مدينة ألميريا الإسبانية لويس رودريغيز روجيليو بيريز، اليوم الجمعة بمدينة ألميريا، على بروتوكول التعاون المؤسسي “مذكرة تفاهم لإنشاء إطار التعاون المؤسسي بين المدينتين”، والتي تهدف إلى تعزيز علاقات حسن الجوار والتعاون يجري لسنوات عديدة تربط المدينتين من اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا”.

هذا البروتوكول ينص على المصلحة المتبادلة في تعزيز أواصر الصداقة والأخوة بين الشعبين وتطوير المصالح والرغبات المشتركة التي تؤدي إلى منافع لكلا المدينتين. وبهذا المعنى، فإن هذا اتفاق هو تعزيز من أجل الوصول الى تنمية المبادرات والأنشطة المختلفة في مختلف المجالات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والرياضية والسياحة.

في الفصل المتعلق بتعزيز التعاون الثقافي، يؤكد البروتوكول على تشجيع المؤتمرات وتبادل الكتب والمجلات وجميع أنواع المطبوعات. كما أنها تعزز تنظيم الدورات الصيفية التي تهدف إلى نشر الثقافات المختلفة وإقامة المعارض من اللوحات، والصور، والسيراميك والنحت ذي الطابع الفني. وعلاوة على ذلك، تنظيم عروض الموسيقى، وعروض الرقص الشعبي والمسرح وتعزيز العلاقة بين الهيئات التمثيلية والمهن الفنية وبين المؤسسات الثقافية في كل من المدينتين.

في القسم الخاص بالتعاون الاقتصادي، ينص البروتوكول على تعزيز الأسواق والمعارض، والإفصاح عن المنتجات وتبادل المعلومات في مجال الصناعات.

التعاون بين طنجة و ألميريا في المجال الرياضي يمتد إلى تشجيع جميع الأنشطة الرياضية وحتى تنظيم مباريات كرة القدم و مسابقات في أنواع رياضية أخرى والتي تدار من خلال الجمعيات أو المنظمات المناسبة.

ولتشجيع السياحة وجهت تلك البلديات المعنية جهودها لتطوير برامج للرحلات السياحية بين المدينتين و المواد الدعائية و تبادل مختلف مظاهر احتفالية في القطاع السياحي، وتقديم المشورة من أجل الترويج السياحي.

بروتوكول تعاون مدته سنتين، ومفتوح أمام أي مبادرات أخرى التي تهم كلا المدينتين.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...