طنجة: الفنان العالمي ماهر زين يتوج فعاليات مهرجان مولديات البوغاز / فيديو

توجت فعاليات مهرجان مولديات البوغاز بطنجة، مساء أمس السبت، بحفل فني استقطب الآلاف من المتتبعين ونشطه الفنان العالمي ماهر زين والفرقة الوطنية للمديح والسماع التابعة للطريقة البودشيشية القادرية برئاسة معاذ القادري البودشيشي.

طنجة نيوز – محمد النكري
توجت فعاليات مهرجان مولديات البوغاز بطنجة، مساء أمس السبت، بحفل فني استقطب الآلاف من المتتبعين ونشطه الفنان العالمي ماهر زين والفرقة الوطنية للمديح والسماع التابعة للطريقة البودشيشية القادرية برئاسة معاذ القادري البودشيشي.

فقد أبهر الفنان ماهر زين الجمهور الذي غصت به جنبات قاعة الزياتن بصوته الرخيم الدافئ وكلمات اغانيه الروحية النافذة إلى قلب المستمع مقدما اشهر اغانيه المكرسة لحمد الله والثناء على نبي الامة والقيم الدينية السمحاء . وحضر جمهور كبير هذا العرض الختامي للمهرجان المنظم من طرف مؤسسة مولديات البوغاز،الذي صفق بحرارة على أداء الفنان السويدي من أصل لبناني، الذي أدى أغانيه الأكثر شهرة باللغتين العربية والإنجليزية، ناقلا بذلك رسائل السلام والتسامح والمحبة والتضامن ،من ضمنها “راضين بالله ربا “و”ان شاء الله ” و”مولاي” و”وحشنا يا رسول الله ” و”أوبين يور إييز” و”وان بيغ فاميلي” و”فورغيف مي” و”فور دو ريست أوف ماي لايف”.

واغتنم ماهر زين مناسبة هذا الحفل، الذي يصادف عيد الام ، لتقديم اغنيته الشهيرة بالانجليزية “نامبر وان فور مي” تكريما لجميع الأمهات في جو احتفالي بهيج .

وقال النجم العالمي ،في ندوة صحافية نظمت على هامش عروض المهرجان، انه “سعيد للغاية ” للمشاركة للمرة الثانية على التوالي في فعاليات مهرجان مولديات البوغاز أمام جمهور متحمس وناضج فنيا وله دراية كبيرة بفن السماع المديح والطرب الروحي ، معربا عن رغبته في مشاركات متعددة في هذا المهرجان الذي يحقق نجاحا باهرا .

واعلن ماهر زين من منبر مهرجان مولديات البوغاز رسميا عن مشاركته في النسخة ال14 لمهرجان موازين-إيقاعات العالم الدولي ، مشيرا إلى أنه سيصدر قريبا ألبوما جديدا يتضمن اغنية باللهجة المغربية عربونا عن “محبته الكبيرة للمغرب “.

وتميز الحفل الختامي للمهرجان أيضا بتقديم عرض باهر وجذاب أدته الفرقة الوطنية للمديح والسماع التابعة للطريقة البودشيشية القادرية برئاسة معاذ القادري البودشيشي، وبعد تلاوة آيات بنيات من الذكر الحكيم، شنفت المجموعة اسماع الجمهور العريض بأغاني من ريبرتوار الإرث المغربي الروحي الاصيل ،منها “الله يا مولانا ” و”الله كلمة محلاها “و “يا سيدي يا رسول الله ” و “خير الأنام”.

ونقلت المجموعة المغربية الاصيلة جمهور المهرجان من عشاق فن المديح والسماع والطرب الصوفي ،الذي صفق لها طويلا، في رحلة روحية عميقة تناولت مواضيع روحية مؤثرة في التعبد والتقرب الى الله والثناء على خصال النبي محمد (ص).

وكانت الفنانة القديرة كريمة الصقلي ومجموعة “عود الرمل” قد استهلت ، الخميس الماضي ،فعاليات مهرجان طنجة الدولي للسماع والمديح في نسخته الثانية المنظمة تحت شعار “على هدى السراج المنير”.

كما كان جمهور طنجة أول أمس الجمعة على موعد مع عرضين فنيين نشطتهما كل من مجموعة “الإمام الغزالي” الطنجاوية، والفنان العالمي مسعود كرتيس.

ويأتي تنظيم النسخة الثانية لمهرجان مولديات البوغاز، حسب المنظمين ، بعد الصدى الطيب، الذي خلفته الدورة السابقة ، التي شارك فيها فنانون مغاربة ودوليون من ضمنهم لطفي بوشناق وسعيد بلقاضي ومجموعة المديح والسماع برئاسة الفنان علي الرباحي ،والتي تتضمن منشدين من مدن الرباط ومكناس وسلا ومكناس ،ومجموعة مغربية تركية برئاسة الفنان المغربي رفيق الماي ،والفنان التركي غولابي كوبات ،احد ابرز المنشدين على الصعيد العالمي .

واشار المنظمون إلى أن هذه التظاهرة أضحت موعدا أساسيا ضمن أجندة أهم الملتقيات الفنية والموسيقية بالمغرب.

فيديو

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...