الدورة الثالثة لمهرجان طنجة الدولي للمسرح من 24 الى 28 من أكتوبر القادم

تحتضن طنجة من 24 الى 28 أكتوبر القادم فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان طنجة الدولي للمسرح، الذي تشرف على تنظيمه جمعية القنطرة للأعمال الثقافية والاجتماعية.

طنجة نيوز
تحتضن طنجة من 24 الى 28 أكتوبر القادم فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان طنجة الدولي للمسرح، الذي تشرف على تنظيمه جمعية القنطرة للأعمال الثقافية والاجتماعية.

وأشار بلاغ للجمعية الى أن برنامج المهرجان ،المنظم تحت شعار “طنجة ،فضاء لكل الفضاءات”، يتضمن فقرات غنية ومتنوعة تلامس المسرح في جميع تمظهراته، من منتديات وندوات ولقاءات وورشات تكوينية وتوقيع كتب واصدارات لمبدعين من عالم الثقافة والفنون، إضافة الى عروض مسرحية وطنية ودولية “حازت الاستحسان الجماهيري والصيت الدولي”. ومن المتوقع أن يتم خلال الدورة الثالثة للمهرجان تكريم الكاتب والناقد المسرحي المغربي عبد الكريم برشيد ،كما سيتم تكريم الكاتب المسرحي والممثل الفرنسي رومان بوطاي اعترافا بعطاءاتهما المتميزة والغنية في مجال أب الفنون.

ومن المتوقع مشاركة العديد من الفرق المسرحية المعروفة كفرقة (باب البحر سيني مسرح ) بعرض مسرحي بعنوان “رجل الخبز الحافي” وفرقة (أفروديت) بمسرحية “سكيزوفرينيا” وفرقة (أنجي ) بمسرحية “بين بين” وفرقة (فريكاب) بمسرحية “هم الاوباش” وفرقة (سيتي للمسرح الفردي) بمسرحية “روبورطاش” ونادي المرأة للمسرح بمسرحية “الساروت” وفرقة (الفرصة للجميع) بمسرحية “عمطوشة” وفرقة (أنكور ) بمسرحية “فين” و(محترف الطريقة) بمسرحية “نحن البراعم ” وفرقة (ترمنيس) بمسرحية “فاطمة”.

وأشار بلاغ لجمعية القنطرة للاعمال الثقافية والاجتماعية الى ان تنظيم المهرجان يأتي تجاوبا مع الطفرة التنموية التي تعرفها مدينة طنجة والتحولات العميقة على جميع المستويات ،وفي اطار انخراط الفعاليات الثقافية في مشروع تنموي شامل متميز يراعي الخصوصية الثقافية والفكرية بنظرة استشرافية مستقبلية متبصرة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...