إعلان

قاعة درادب وملعب مرشان يحتضنان الشطر الثالث للألعاب الجهوية يوم 14 ماي

ينظم الأولمبياد الخاص المغربي ، تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة ، الشطر الثالث للألعاب الجهوية لجهتي طنجة- تطوان ومكناس- تافيلالت يوم 14 ماي الجاري بمدينة طنجة.
ينظم الأولمبياد الخاص المغربي، تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة ، الشطر الثالث للألعاب الجهوية لجهتي طنجة- تطوان ومكناس- تافيلالت يوم 14 ماي الجاري بمدينة طنجة.

إعلان

وذكر بلاغ للأولمبياد الخاص المغربي ، اليوم الثلاثاء ، أن هذه التظاهرة الرياضية الهامة التي ستقام منافساتها بالقاعة المغطاة (الدرادب) والمركب الرياضي مرشان، ستعرف مشاركة 193 رياضيا يمثلون 12 جمعية منضوية تحت لواء الأولمبياد الخاص المغربي وينحدرون من هاتين الجهتين.
وأضاف المصدر ذاته أن المشاركين في هذه الألعاب سيتنافسون في رياضات البوتشي وألعاب القوى وكرة السلة والجمباز وكرة الطاولة.
وكانت مدينتا الجديدة ووجدة قد نظمتا الشطرين الأول والثاني للألعاب الجهوية على التوالي يومي 26 مارس و29 أبريل الماضيين.
وتندرج هذه الألعاب الجهوية المؤهلة للألعاب الوطنية ، التي تنظم بمدينة إفران كل سنتين ، في إطار برنامج الأولمبياد الخاص المغربي عبر مختلف جهات المملكة.
وتشكل هذه التظاهرة فرصة سانحة للرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة قصد صقل مهاراتهم التقنية وتطوير إنجازاتهم في مختلف الأنواع الرياضية.
وأظهرت هذه الألعاب التي تساعد على تيسير اندماج الأشخاص المعاقين ذهنيا في محيطهم المجتمعي، رغبة الشركاء والفاعلين في القطاع الرياضي في منح دفعة قوية لبرامج ومشاريع اندماج ذوي الاحتياجات الخاصة.

إعلان

ويسهر الأولمبياد الخاص المغربي ، بفضل التعبئة الشاملة للأسر والمتطوعين وأطر وزارة الصحة والمنسقين الجهويين وأطر وزارتي الشباب والرياضة والتربية الوطنية ، على تأطير الأبطال المعاقين ذهنيا ودفعهم لتحقيق نتائج إيجابية إن على المستوى الرياضي أو المستوى الإنساني-الاجتماعي.

و.م.ع.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...