إعلان

الأسبوع الثقافي الأول لذكرى العلامة عبد الله كنون ما بين 13 و 19 أبريل 2009 بطنجة

ستنظم مدرسة عبد الله كنون بشراكة مع مدارس أخرى، ما بين 13 و 19 أبريل 2009 الأسبوع الثقافي الأول لذكرى العلامة عبد الله كنون.
ستنظم مدرسة عبد الله كنون بتعاون مع نيابة وزارة التربية الوطنية طنجة-أصيلة وجمعية أمهات وآباء وتلاميذ مدرسة عبد الله كنون، ما بين 13 و 19 أبريل 2009 الأسبوع الثقافي الأول لذكرى العلامة عبد الله كنون.

إعلان

ستعرف هذه التظاهرة عدة أنشطة منها رواق لمعرض العلامة عبد الله كنون، مسابقات في الرسم، ندوة ومائدة مستديرة، مسابقات رياضية، عرض أجود بحث حول العلامة عبد الله كنون ما بين المؤسسات التعليمية، مسابقات ثقافية، زيارات لتلاميذ وأنشطة أخرى متعددة ومتنوعة.

كما سيشارك في هذا الأسبوع المنظم بمناسبة الذكري المئوية لميلاد العلامة عبد الله كنون تلامذة المدارس الابتدائية: الخنساء، فاطمة الفهرية وعقبة بن نافع.

إعلان

عبد الله كنون: ( 30 شعبان 1326 هـ/1908 م – 9 يوليو 1989م). فقيه، كاتب، مؤرخ، شاعر، أكاديمي و صحافي مغربي، أمين عام الأسبق لرابطة علماء المغرب و أحد الرواد الكبار في إرساء قواعد النهضة الأدبية والثقافية والعلمية في المغرب، منذ منتصف العشرينيّات إلى أن توفاه الأجل.

رحل إلى طنجة مع عائلته بسبب الحرب, حفظ القرأن على يد ابيه عبد الصمد كنون و على يد الشيخ احمد بن محمد الوسيني و حفظ الاحاديث النبوية فاصبح عالما بالشريعة و باللغة العربية في وقت قصير.

طنجة نيوز

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...