طنجة.. اضطرابات في حركة المرور وحركة النقل البحري بسبب هطول أمطار غزيرة

عرفت حركة المرور في بعض شوارع مدينة طنجة وحركة الملاحة البحرية في موانئ المدينة، اليوم الأربعاء، بعض الاضطرابات بسبب الأمطار الغزيرة ذات الطابع العاصفي، التي هطلت بكثافة على جهة شمال المملكة.

صورة ملتقطة صباح اليوم من منطقة بن ديبان
عرفت حركة المرور في بعض شوارع مدينة طنجة وحركة الملاحة البحرية في موانئ المدينة، اليوم الأربعاء، بعض الاضطرابات بسبب الأمطار الغزيرة ذات الطابع العاصفي، التي هطلت بكثافة على جهة شمال المملكة.

غمرت مياه الأمطار، التي تهاطلت بغزارة صباح اليوم، بعض شوارع وأزقة مدينة البوغاز خاصة على مستوى أحياء بني مكادة والسواني، ما أدى إلى حدوث صعوبات في حركة المرور.

واستبعد مصدر من الجماعة الحضرية لمدينة طنجة احتمال وقوع فيضانات وارتفاع منسوب الأودية الرئيسية التي تخترق مدينة البوغاز، بما في ذلك واد امغوغة، حيث تم في السنوات الأخيرة إنجاز أشغال هامة لتوسعة ودعم قاعه وجوانبه.

وبخصوص حركة الملاحة البحرية، أكد بلاغ لسلطات ميناء طنجة المتوسطي، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن “حركة الملاحة البحرية من وإلى ميناء طنجة المتوسطي على مستوى محطة المسافرين قد تواجه اضطرابات خلال يومي الأربعاء وغدا الخميس، بسبب سوء الأحوال الجوية وهبوب رياح قوية جنوبية غربية”.

وأضاف البلاغ أن السلطات المينائية توصي المسافرين المستعملين لميناء طنجة المتوسطي خلال اليومين المعلومين بالتوجه بالاستفسار مباشرة لدى شركات النقل البحري المعنية من أجل الحصول على المعلومات الضرورية بخصوص إمكانية السفر والتأخيرات المحتملة التي قد تسجل خلال هذين اليومين.

كما تم على مستوى ميناء طنجة – المدينة توقف حركة الملاحة بسبب الظروف الجوية السيئة.

وأفاد بلاغ سابق لمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أمس الثلاثاء، في نشرة إنذارية، بأن تساقطات مطرية هامة ذات طابع عاصفي ستهم اليوم الأربعاء عددا من المدن بشمال المغرب والتي يتوقع أن تتراوح مقاييسها ما بين 50 و90 مليمترا وقد تتجاوز 100 ملم.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه النشرة الإنذارية تهم مدن طنجة وأصيلة والقصر الصغير والعرائش وشفشاون ووزان والفحص أنجرة، موضحا أن رياحا قوية جنوبية غربية تبلغ قوتها ما بين 60 و80 كلم في الساعة ستهم اليوم مناطق طنجة وتطوان وشفشاون ومدنا أخرى.

و م ع

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...