إعلانات

التوقيع بتطوان على برنامج للتعاون وتبادل الخبرات بين المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة وجمعية طبية إسبانية

وقعت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتطوان والجمعية الإسبانية لطب العظام والمفاصل , اليوم السبت , على برنامج للتعاون وتبادل الخبرات.
وقعت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتطوان والجمعية الإسبانية لطب العظام والمفاصل , اليوم السبت , على برنامج للتعاون وتبادل الخبرات.

إعلانات

ويهدف هذا البرنامج الذي يندرج في إطار دعم روابط الصداقة والتعاون القائمة بين المملكتين المغربية والإسبانية, إلى المساهمة في تطوير الخدمات الصحية بالمغرب عن طريق تكوين أطباء في ميدان طب العظام والمفاصل, من طرف دكاترة اختصاصيين إسبان.

إعلانات

وبمقتضى هذا البرنامج المدعم من طرف وزارة الصحة المغربية ووزارة الخارجية الإسبانية ممثلة في الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والعصبة الدولية لجمعيات طب العظام والمفاصل, سيخضع حوالي 35 طبيبا من القطاعين العام والخاص لتكوين في هذا التخصص تمنح في ختامه شهادة المشاركة والتي لا ترقى إلى شهادة التخصص الجامعية, لكونها تسمح للمشاركين فقط بأخذ فكرة عن الأمراض التي تصيب العظام والمفاصل ودعم قدراتهم المهنية.

وذكر المندوب الإقليمي لوزارة الصحة الدكتور عبد الكريم بلفقيه أمزيان الذي وقع على البرنامج إلى جانب مدير الجمعية الإسبانية لطب العظام والمفاصل الدكتور روزاريو غارسيا دي فيسونيا, أن هذا التكوين سيمكن من سد النقص الحاصل في طب العظام والمفاصل في القطاع الصحي بالمستشفيات والمراكز الصحية بولاية تطوان.

وأشار في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء, إلى أن طلبات المشاركة في هذا التكوين من طرف دكاترة الطب العام في القطاعين العام والخاص فاقت التوقعات لدرجة أنه تم وضع العديد منهم في لائحة الانتظار, موضحا أن الأطباء سيخضعون للتكوين في هذا التخصص خلال هذه السنة بمعدل يوم كامل كل أسبوعين (يوم السبت), تحت إشراف الأطباء التابعين للجمعية الإسبانية المذكورة التي اكتسبت تجربة رائدة في هذا المجال.

إعلانات

يذكر أن هذه االجمعية تأسست سنة 1948 وتتوفر حاليا على 1359 عضوا.

حضر حفل التوقيع على هذا البرنامج الرئيس الفخري للجمعية الدكتور خوصي بلانش وممثل عن والي ولاية تطوان.

إعلانات

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...