إعلان

إفتتاح المهرجان الوطني العاشر للفيلم بطنجة – شاهد الصور

افتتح قبل قليل، بقاعة سينما “الروكسي”، المهرجان الوطني العاشر للفيلم بطنجة الذي يتنافس فيه 28 فيلما على مدى ثمانية أيام، وينظمه المركز السينمائي المغربي، ويأتي تنظيم هذه الدورة تزامنا مع الذكرى الخمسينية التي تخلدها السينما.
افتتح مساء يوم السبت 13 دجنبر 2008، بقاعة سينما “الروكسي”، المهرجان الوطني العاشر للفيلم بطنجة الذي يتنافس فيه 28 فيلما على مدى ثمانية أيام، وينظمه المركز السينمائي المغربي، ويأتي تنظيم هذه الدورة تزامنا مع الذكرى الخمسينية التي تخلدها السينما.

إعلان

وحضر حفل الإفتتاح كل من السيد خالد الناصري: وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيدة ثريا جبران: وزيرة الثقافة، محمد حصاد: والي جهة طنجة تطوان، وعدد من الشخصيات والممثلين، ورجال الإعلام والصحافة (شاهد الصور).

بعدها تم عرض فيلم الافتتاح “الإبن العاق” للمخرج المغربي الراحل محمد عصفور، ويحكي الفيلم في 50 دقيقة عن قصة إبن عاق تلقى دروس الانحراف منذ نعومة أظافرة وذلك بسبب إهمال تربيته من طرف والديه، ليصبح هذا الإبن خطيرا همه الوحيد هو الحصول على المال، كما قادته سلوكاته المنحرفة إلى ارتكاب الجريمة.

ويرأس لجنة التحكيم لمسابقة الفيلم الطويل الناقد المصري السيد سمير فريد، أما لجنة التحكيم لمسابقة الفيلم القصير فتترأسها الكاتبة المغربية السيدة رجاء بن شمسي.

إعلان

كما ينظم المهرجان عروض لسينما المتنقلة في العديد من الجمعيات من بينها: جمعية دارنا والسبيل، كما سيتم عرض أفلام بمكتبة بني مكادا ومؤسسة السجن المدني.

ويشمل البرنامج أيضا على لقاءات تتمحور حول مناقشة أفلام المسابقة ومائدة مستديرة حول موضوع “السينما المغربية، كما سيتم توقيع مؤلفات سينمائية وتوزيع جائزتي الصحافة والنقد، إضافتا إلى أنشطة أخرى موازية.

تحرير وتصوير:
محمد النكري

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...