إعلان

عبد الرحيم بركاش في ذمة الله

توفي صباح يوم الأربعاء 5 دجنبر 2007، بأحد مستشفيات الدار البيضاء الصحافي والفنان عبد الرحيم بركاش عن سن تناهز ال59 عاما وذلك بعد صراع طويل مع المرض .

إعلان

إعلان

وقد شغل الراحل عدة مهام صحفية داخل وكالة المغرب العربي للأنباء من بينها مراسل الوكالة بباريس, ورئيس تحرير مركزي, ورئيس المكتب الجهوي للوكالة بالدار البيضاء, قبل أن يتحول الى منشط تلفزي وممثل أيضا.

والفقيد خريج مركز تكوين الصحافيين بالرباط ومركز تكوين وتأهيل الصحافيين بباريس. كما تعاون مع العديد من المؤسسات الصحفية الفرنسية خصوصا (لوموند) و(ليبيراسيون) و(بسيكولوجي).

وقد حصل الراحل بركاش على دبلوم من المعهد الدولي “فود أند واين”. وقام بتنشيط العديد من البرامج التلفزية التي خصصت لفن الطبخ المغربي منها البرنامج الشهير “وليمة” وكذا “مائدة “. وقد شغل الفقيد الذي يعد خبيرا وطنيا ودوليا في فن الطبخ منصب مدير منشورات موسوعة تتناول فنون الطبخ.

ولعب الراحل بركاش العديد من الأدوار في أفلام سينمائية وسيتكومات وسلسلات تلفزية.

هذا, وسيشيع جثمان الفقيد بعد صلاة ظهر يوم الخميس بمقبرة الشهداء بالدار البيضاء
وقد جرت مراسيم دفن الراحل ، التي خيم عليها جو من الحزن والأسى ، بحضور كل من السيد محمد القباج والي جهة الدار البيضاء الكبرى وعدد من أفراد عائلة و أصدقاء الفقيد ومجموعة من الصحفيين والمسؤولين عن وكالة المغرب العربي للأنباء وشخصيات أخرى من عالم الإعلام والفن والثقافة.
وعقب مراسيم تشييع الجنازة، تقدم الحاضرون بتعازيهم الحارة إلى عائلة الفقيد متضرعين إلى العلي القدير أن يسكن الفقيد فسيح جنانه وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.
واعتبر العديد من الشخصيات الفنية والإعلامية الحاضرة في هذه المراسيم في شهادات أدلت بها بهذه المناسبة الأليمة أن وفاة عبد الرحيم بركاش عن سن59 سنة تعد خسارة كبيرة للساحة الفنية والإعلامية مستحضرين مناقب وخصال الفقيد المهنية والإنسانية.
كما ابرزوا مختلف جوانب شخصية الراحل الذي جمع بين مجالات إبداعية متنوعة همت بالخصوص المسرح والسينما والشعر.
و.م.ع.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...