افتتاح ورشة بطنجة حول حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة

افتتحت . أمس الثلاثاء بطنجة . ورشة تكوينية لفائدة النساء المنتخبات المحليات وممثلين عن المجتمع المدني . وذلك تحت شعار “دعم حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة”.

افتتحت . أمس الثلاثاء بطنجة . ورشة تكوينية لفائدة النساء المنتخبات المحليات وممثلين عن المجتمع المدني . وذلك تحت شعار “دعم حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة”.

ويهدف هذا اللقاء. الذي نظمه معهد القيادات النسائية العربية الذي يوجد مقره في الأردن. بشراكة مع المديرية العامة للجماعات المحلية التابعة لوزارة الداخلية ووزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية. إلى تبادل الأفكار والخبرات بين الفاعلين المعنيين بقضية ذوي الاحتياجات الخاصة أو الذين يوجدون في وضعية إعاقة.

ويتعلق الأمر بتقاسم أفضل الممارسات والأساليب لدعم حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة وتعزيز الشراكة والتعاون بين مختلف المتدخلين في هذا المجال. ومنها المنظمات الدولية والقطاعات الحكومية والجماعات المحلية والمجتمع المدني والباحثين والخبراء.

وقالت مديرة البرامج بمعهد القيادات النسائية العربية السيدة فايدة القضاة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء. إن الاجتماع. الذي جاء بعد ورشة مماثلة عقدت يومي 27 و 28 أبريل الجاري بسلا. وستليها ورشة أخرى ستعقد بمراكش يومي 3 و 4 ماي المقبل . عرف مشاركة حوالي 24 من النساء المنتخبات وممثلين عن المجتمع المدني بهدف التحسيس بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة وضرورة إدماجهم في الحياة العملية.

وأضافت أن الورشة ستمكن من إعداد إستراتيجية العمل التي ستتبناها النساء المنتخبات المحليات وممثلي المجتمع المدني من أجل الدفاع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للأشخاص في وضعية إعاقة.

وتميزت هذه الورشة . التي تتواصل اليوم الأربعاء. بتقديم عدد من العروض حول وضعية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالمغرب وفي العالم ودور الدولة والجماعات المحلية في النهوض بحقوقهم.

و م ع

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...