إعلان

عمدة طنجة والقنصل العام للمملكة الإسبانية يجتمعان بخصوص مسرح سرفانطيس

اجتمع، صباح اليوم الأربعاء، رئيس المجلس الجماعي لطنجة فؤاد العماري بالقنصل العام للمملكة الإسبانية بطنجة. وقد خصص الاجتماع لموضوع مسرح سرفانطيس؛ حيث تم الوقوف على الوضعية المزرية التي تعرفها هذه المعلمة الثقافية العريقة. وعبر الطرفان عن تقديرهما للقي

إعلان

إعلان

إعلان

اجتمع، صباح اليوم الأربعاء، رئيس المجلس الجماعي لطنجة فؤاد العماري بالقنصل العام للمملكة الإسبانية بطنجة. وقد خصص الاجتماع لموضوع مسرح سرفانطيس؛ حيث تم الوقوف على الوضعية المزرية التي تعرفها هذه المعلمة الثقافية العريقة. وعبر الطرفان عن تقديرهما للقيمة التاريخية والفنية والعمرانية لهذا الصرح الكبير، ووعيهما العميق بأهمية إعادة تهيئته وبث روح الحياة في وجوده، واستعادة أمجاده وأدواره الفنية والثقافية التي أنشئ من أجلها سنة 1913.

إعلان

وبعد نقاش شامل للموضوع، اتفق الطرفان على رسم منهجية إجرائية للشروع في ترميم بناية المسرح، تبدأ بإجراء دراسة ملائمة لتحديد التكلفة المالية لأشغال الترميم، وتمر بتحديد طرق و مصادر التمويل،والجهات التي ستشرف على أشغال الترميم والتهيئ، وتنتهي بوضع تصور واضح ومندمج لتسيير هذه المعلمة التاريخية الثمينة.

وفي الأخير تعهد الطرفان ببذل قصارى الجهود، سواء من الجانب المغربي أو الإسباني، للسهر على إخراج هذا المشروع إلى حيز التنفيذ الفعلي، حفظا للذاكرة التاريخية المشتركة بين البلدين، وتلبية لنداءات المجتمع المدني والفعاليات الثقافية والفنية من الجانبين.

صورة قديمة لمسرح سرفانطيس

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...