إعلان

روبورتاج مصور عن افتتاح المهرجان الوطني التاسع للفيلم بطنجة

افتتح مساء يوم الخميس 18 أكتوبر 2007، على الساعة السابعة والنصف، بقاعة سينما الروكسي المهرجان الوطني التاسع للفيلم بطنجة الذي يعرض 53 فيلما وينظمه المركز السينمائي المغربي حتى 27 من أكتوبر الجاري.
افتتاح المهرجان الوطني التاسع للفيلم بطنجةافتتح مساء يوم الخميس 18 أكتوبر 2007، على الساعة السابعة والنصف، بقاعة سينما الروكسي المهرجان الوطني التاسع للفيلم بطنجة الذي يعرض 53 فيلما وينظمه المركز السينمائي المغربي حتى 27 من أكتوبر الجاري.

إعلان

إعلان

وألقى كلمة الافتتاح السيد دحمان الدرهم: عمدة مدينة طنجة
كما حضر الحفل كل من:
السيد خالد الناصري : وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة
السيدة ثريا جبران: وزيرة الثقافة
السيد محمد حصاد: والي مدينة طنجة
وعدد من الشخصيات والممثلين ورجال الإعلام والصحافة

بعدها تم عرض فيلم “مــولادي” لراحل أوصمــان سيمبيــــن تكريما له.

ويرأس لجنة التحكيم لمسابقة الفيلم الطويل محمد المليحي وتضم في عضويتها المخرج البريطاني كاريط جونس، والناقد الفرنسي غي بروكور، ثم المخرج والمنتج التونسي حسن دلدول، والمغربية أمينة بن الشيخ الصحفية والناشطة في المعهد الملكي للثقافة الامازيغية، وسعاد اشهبار الكاتبة المتخصصة في علم المتاحف، والناقدة السينمائية والإذاعية صباح بنداود.

أما لجنة التحكيم لمسابقة الفيلم القصير فيرأسها الكاتب السينمائي كمال كمال وتضم في عضويتها الكوميدية المغربية حنان الفاضلي، والصحفي أحمد بوغابة، والمنتجة الفرنسية ماري كيتمان، والسنغالي كلارن ديلغادو.

كما ينظم المهرجان عروض لسينما المتجولة في السجن المدني بطنجة والجمعية الخيرية الإسلامية وعدد من الساحات العمومية بالمدينة.
ويشمل البرنامج أيضا على لقاءات تتمحور حول مناقشة أفلام المسابقة وموائد مستديرة ومعارض وكذا أنشطة موازية

تحرير وتصوير: محمد النكري


تصوير: محمد النكري

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...