إعلانات

تنظيم منتدى “الثقافة والسياحية” يومي 27 و28 يونيو الجاري بطنجة

تحتضن مدينة طنجة يومي 27 و28 يونيو الجاري منتدى “السياحة والثقافة” الذي سينظم تحت شعار “تحدي السياحة المستدامة بطنجة”.
تحتضن مدينة طنجة يومي 27 و28 يونيو الجاري منتدى “السياحة والثقافة” الذي سينظم تحت شعار “تحدي السياحة المستدامة بطنجة”.

إعلانات

وذكر بلاغ لبعثة الاتحاد الأوروبي بالرباط أن هذا المنتدى. الذي ينظمه الاتحاد من أجل المتوسط ??(أوروميد) بتعاون مع مندوبية السياحة والمعهد العالي الدولي للسياحة. يهدف إلى تثمين التفاعل بين الفاعلين الثقافيين والسياحيين بالمدينة. وتبادل التجارب بين مهنيي حوض المتوسط??.

إعلانات

وستتوزع أشغال هذا المنتدى حول ثلاث محاور تكميلية هي فضاء العرض والإعلام حول السياحة ثم المؤهلات الثقافية لمدينة طنجة وجهتها. وستخصص الفترات الصباحية للتدخلات وتبادل الخبرات. فيما ستنظم. بعد الظهر. زيارات سياحية للمدينة.

ويتم إنجاز هذه التظاهرة في إطار مشروع “سيوة وطنجة: تراث من أجل حياة أفضل” الممول من قبل الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج أوروميد التراث 4.

ويهدف هذا المشروع إلى مساعدة الساكنة. وخاصة النساء والشباب. بكل من المغرب ومصر. على امتلاك تراثهم الثقافي الخاص بهم. الوطني والإقليمي. وذلك من خلال تسهيل الولوج إلى المعلومة ومعرفة تراثهم في أفق التنمية المستدامة.

إعلانات

ويتمثل تحدي هذا المشروع في “الاستفادة” من المبادئ الأساسية للاستدامة. وهما المقاربة التشاركية. وتملك الجماعات المحلية ونشر المعرفة من أجل وضع آليات للتدبير تروم صون التراث المادي واللا مادي وكذا الخصائص الثقافية لمدينة طنجة وسيوة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...